Monday, October 29, 2012

نائب المرشد: نرفض الاعتداء على السودان.. وتعقيبنا تأخر لسفر ”بديع” للحج





نائب المرشد: نرفض الاعتداء على السودان.. وتعقيبنا تأخر لسفر بديع للحج


محمود عزت نائب المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين



10/29/2012 2:44:00 PM


القاهرة – (مصراوي):


قال محمود عزت، نائب المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، إن الجماعة ترفض ”أي عدوان إسرائيلي على السودان”.


وبرر عزت – في تصريح خاص لمراسل الأناضول – تأخر رد فعل الجماعة على قصف مجمع اليرموك الحربي جنوب الخرطوم الثلاثاء الماضي، قائلاً إن “عدم وضوح موقفنا من الحدث في حينه جاء نتيجة تزامن الاعتداء مع موسم الحج وسفر المرشد العام وبعض أعضاء مكتب الإرشاد للحج”.


وأضاف نائب مرشد الإخوان “تواصلت مع نائب الرئيس السوداني علي عثمان طه بمجرد حدوث الاعتداء وأعلنت له وقوف الجماعة قلبا وقالبا مع السودان في مواجهة هذا التعدي على بلاده وإدانة الجماعة لأي تجاوز ضد السودان”.


وشدد على أن موقف الجماعة “مستقر على رفض أي عدوان ضد الدول العربية والإسلامية”.


واتهمت السودان إسرائيل بالمسؤولية عن الهجوم الذي تعرض له مجمعها الحربي، منتصف ليل الثلاثاء 23 أكتوبر الجاري، مؤكدة أن لديها أدلة على صحة الاتهام وأنها ستتوجه بشكوى لمجلس الأمن الدولي ضد إسرائيل.


من جانبها، أعلنت مصر إدانتها للهجوم “الإرهابي” الذي تعرضت له السودان، معربة عن استعدادها الكامل للتعاون والتنسيق مع الجانب السوداني للوقوف على حقيقة هذا الهجوم وتفاصيله، بحسب بيان للخارجية المصرية أعقب الهجوم.


وسبق أن قصفت الولايات المتحدة العام 1998 مصنع الشفاء بالخرطوم بدعوى أنه يصنع أسلحة لصالح تنظيم القاعدة، ولكن الخرطوم أثبتت أنه يصنع دواءً فقط.


كما اتهمت الخرطوم إسرائيل منذ عامين بقصف قافلة شاحنات سودانية بزعم أنها كانت تنقل أسلحة إلى حركة حماس، وهو ما التزمت إسرائيل تجاهه الصمت.



اخبار مصراوي السياسية







المصدر نائب المرشد: نرفض الاعتداء على السودان.. وتعقيبنا تأخر لسفر ”بديع” للحج

No comments:

Post a Comment