Wednesday, October 31, 2012

نقل مقر مجلس الأمن الدولي بسبب الإعصار ساندي





نقل مقر مجلس الأمن الدولي بسبب الإعصار ساندي


صورة أرشيفية من اعصار ساندى



10/31/2012 9:13:00 PM


نيويورك – (رويترز)


قال دبلوماسيون إن مجلس الأمن الدولي سيجتمع في وقت لاحق، اليوم الأربعاء، لمناقشة الوضع في الصومال وقضايا أخرى لكنه اضطر للانتقال إلى مكان آخر بعد أن ألحقت المياه الناجمة عن العاصفة ساندي أضرارا بأجزاء من مجمع الأمم المتحدة، ولم يتضح حجم الأضرار التي أصابت مباني الأمم المتحدة بسبب العاصفة.


وأكد الدبلوماسيون أن المياه التي غمرت المجمع كانت كثيرة لدرجة دعت المجلس الذي يضم 15 دولة للانتقال إلى بناية مؤقتة تشبه الحاوية بنيت لتستضيف أجزاء من الامانة العامة للامم المتحدة وغرف اجتماعات خلال عملية تجديد مستمرة منذ سنوات للمباني الرئيسية من المقرر أن تكتمل في 2013.


ولم يسمح للصحفيين المعتمدين لدى الامم المتحدة بالعودة حتى الآن إلى مقر المنظمة الدولية المطل على نهر ايست في وسط مانهاتن. واغلق المقر الرئيسي منذ يوم الاثنين الماضي قبل وصول الاعصار ساندي إلى الساحل في اليوم نفسه. وهذا الإعصار هو الأكبر الذي يضرب الولايات المتحدة منذ عقود.


وقال دبلوماسي بالمجلس لرويترز ” يبدو أن بنية تكنولوجيا المعلومات تضررت وربما تضررت بعض الوثائق أيضا.”


وأوضح مسؤول أخر في الأمم المتحدة أنه سيسمح فقط للموظفين الضروريين للمساعدة في إصلاح (مقر الأمم المتحدة) بالدخول إلى المجمع.


وبدأ شمال شرق الولايات المتحدة يعود للحياة الطبيعية مرة أخرى، اليوم الأربعاء، بعد أن عرقل الإعصار ساندي وسائل النقل وقطع الكهرباء عن ملايين الأشخاص وتسبب في مقتل 50 شخصا على الأقل في تسع ولايات.


ويعتزم المجلس عندما يجتمع في وقت لاحق اليوم تمديد تفويضه لقوة حفظ السلام التابعة للاتحاد الافريقي في الصومال لمدة أسبوع قبل أن يجتمع مرة ثانية الأسبوع القادم للموافقة على تمديد التفويض لمدة 12 شهرا.


نقل مقر مجلس الأمن الدولي بسبب الإعصار ساندي

اقرأ أيضا:


المعارضة اللبنانية تطالب بتقديم شكوى الى مجلس الامن ضد النظام السوري



اخبار مصراوي







المصدر نقل مقر مجلس الأمن الدولي بسبب الإعصار ساندي

No comments:

Post a Comment