Wednesday, October 31, 2012

“أبوالعلا”: الجيش تأخر فى نفى شائعة اختراق طائرات إسرائيلية لمصر




أبوالعلا: الجيش تأخر فى نفى شائعة اختراق طائرات إسرائيلية لمصر

انتقد الدكتور أيمن أبوالعلا، عضو المكتب السياسى لحزب «المصرى الديمقراطى»، بطء القوات المسلحة فى الرد على الأحاديث التى ترددت أمس الأول حول اختراق طائرات إسرائيلية مجالنا الجوى، وذلك بعد سماع دوى أصوات مرتفعة فجر الاثنين الماضى أعلى المناطق السكنية فى عدد من المحافظات، الأمر الذى نفاه المتحدث العسكرى قبل أن يعلن عن الإجراءات التى قامت بها القوات الجوية لاختبار قدرة ويقظة وسائل الإنذار والدفاع الجوى المصرى لحماية سماء البلاد.


ويرى أبوالعلا أن ما قيل أمس مجرد شائعات غايتها النيل من الجيش المصرى ومحاولة إقحامه فى معركة سياسية جديدة، كما انتقد أبو العلا استخدام القوات المسلحة موقع الـ«فيس بوك» والجرائد الإلكترونية فى التواصل مع الجمهور، مشددا على ضرورة استخدام الراديو والتليفزيون لتوصيل الحقائق والرد على الشائعات.


وأرجع أبوالعلا أسباب انتشار الشائعات حول الجيش المصرى فى الفترة الأخيرة هو تسليم المجلس العسكرى بقيادة طنطاوى وعنان الثورة لجماعة الإخوان المسلمين وخروجه مهزوما من الفترة الانتقالية.


وقال أبوالعلا أعتقد أن تلك الشائعات تندرج تحت الحملة الخاصة بإثارة البلبلة حول القوات المسلحة المصرية فى الفترة الحالية بهدف دخول الجيش المصرى فى معركة سياسية جديدة، كما أعتقد أن قواتنا المسلحة ليس لديها ما تخجل منه لتعلن للشعب المصرى أن طائرات إسرائيلية اخترقت مجالنا الجوى.


وأضاف أبو العلا نحن فى مرحلة سياسية يزداد فيها الاستقطاب الدينى، فضلا عن أن هناك قوى سياسية تتناحر بشدة لكى تمرر الدستور بأى صورة كانت، وهناك قوى سياسية أخرى تريد الحكم بالشريعة الإسلامية.. والآن تنتشر شائعات عن الجيش لإقحامه فى هذه المعركة السياسية، ولعل هذا ما أدى الى تكوين شائعات عن وجود استقالات داخل الجيش.

وحول حضور الرئيس محمد مرسى كل المناورات العسكرية الخاصة بالجيش قال أبوالعلا: الدكتور مرسى أصبح بحكم مسؤوليته القائد الأعلى للقوات المسلحة المصرية، فضلا عن أنه أول رئيس مدنى يحمل هذا اللقب، وأعتقد أن حرصه على حضور مناورات القوات المسلحة يأتى من منطلق حرصه على توطيد العلاقات بينه والجيش المصرى.


اليوم السابع







المصدر “أبوالعلا”: الجيش تأخر فى نفى شائعة اختراق طائرات إسرائيلية لمصر

No comments:

Post a Comment