Monday, October 29, 2012

اخر اخبار مصر اليوم : تدريبات طائرات إف 16 تثير الفزع فى 4 محافظات




اخر اخبار مصر اليوم : تدريبات طائرات إف 16 تثير الفزع فى 4 محافظات

اخر اخبار مصر اليوم : تدريبات طائرات إف 16 تثير الفزع فى 4 محافظات

أصيب سكان القاهرة وعدد من المحافظات فجر أمس، بالفزع واندفع بعضهم إلى الشوارع، بعد سماعهم دوى أصوات انفجارات، وأزيز طائرات حربية تحلق على مستوى منخفض جداً.


فيما كشف العقيد أحمد على، المتحدث باسم القوات المسلحة فى بيان أن دوى الأصوات التى سمعت فى محافظات القاهرة وبنى سويف ودمياط والإسكندرية، جاء نتيجة خرق بعض الطائرات لحاجز الصوت، ضمن اختبار لقدرة وسائل الإنذار والدفاع الجوى، على تأمين المجال الجوى المصرى، وقال: ليس هناك ما يدعو للقلق أو الانزعاج من جراء تلك التدريبات.


وكشف مصدر عسكرى أن الطائرات التى اخترقت حاجز الصوت أمس فى بعض مناطق القاهرة من طراز «إف 16» المفترض أن تجرى تدريباتها فى الصباح الباكر، لكنها خرقت حاجز الصوت فأحدثت أصواتاً مدوية، مما ترتب عليه تعرض بعض النوافذ الزجاجية للكسر، فى مناطق المعادى والمقطم ومدينة نصر وشبرا وبعض المحافظات.المتحدث العسكرى: بعض الطائرات اخترقت حاجز الصوت فى اختبار للدفاع الجوى.. ومصدر يحذر من غلق النوافذ فى الطوابق العليا


وأعلن إجراء تدريبات شرسة تنفذها القوات الجوية فى كافة أرجاء مصر، خلال ساعات، وقال إن من سيتأثر نسبياً بصدى هذه الملحمة الضارية، قاطنو المنطقتين المركزية والشمالية العسكرية، ناصحاً قاطنى الأدوار العليا بمواربة نوافذ الشقق وعدم إغلاقها كلياً، تجنباً لكسرها بسبب الموجة الصادرة عن خرق الطائرات لحاجز الصوت.


لافتاً إلى أن المناورات تجرى ضمن خطة التأمين داخل المواقع المدنية، وفوق سماء المدن، وتهدف إلى تدريب كوادر الطيارين على كيفية التلاحم والقتال فوق المدن حال اختراق العدو مجالها الجوى.


وأوضح أن حاجز الصوت حد فيزيائى يعيق الأجسام الكبيرة من تجاوز سرعة الصوت، حيث تنضغط جزيئات الهواء حول جسم الطائرة، وتتشكل صدمة موجية على شكل دخان أبيض كثيف، مخلفة صوت انفجار مزعج.



هذا المقال بواسطة: الوطن

الكلمات المفتاحية :


اخر اخبار مصر اليوم تدريبات طائرات إف 16 تثير الفزع فى 4 محافظات – اخر اخبار مصر اليوم – إف 16 – محافظات – اخبار النهاردة – اخبار اليوم – اخبار مصر

اخبار النهاردة







المصدر اخر اخبار مصر اليوم : تدريبات طائرات إف 16 تثير الفزع فى 4 محافظات

No comments:

Post a Comment