Wednesday, October 31, 2012

حمزاوى: تحديد سن الزواج فى الدستور الجديد يفتح الباب للاتجار بالبشر




حمزاوى: تحديد سن الزواج فى الدستور الجديد يفتح الباب للاتجار بالبشر

أكد د.عمرو حمزاوى، أستاذ العلوم السياسية، وعضو مجلس الشعب السابق، أن تحديد سن الزواج فى الدستور الجديد يفتح الباب على مصراعيه للاتجار بالبشر، مشيرًا إلى أن الحريات والحقوق السياسية تم إطلاقها فى مسودة الدستور بصورة جيدة للغاية.


وأضاف حمزاوى خلال حوار لبرنامج “الحدث المصرى” الذى يقدمه الإعلامى محمود الوروارى ويذاع على قناة “العربية الحدث”، أن الصياغة المستخدمة فى باب الحقوق والحريات “مطاطة واستعراضية”، مطالبًا بوضع تفسير لها وأن تكون لغتها منضبطة.


ونفى حمزاوى ما يقال أن المعترضين على المسودة لم يقرؤوها، وقال: إن المادة الثانية محل توافق وطنى، لكن تفسير المبادئ لم يحدث بشأنه نقاش، مؤكدًا على أن مصر تحفظت على كل ما يخالف الشريعة الإسلامية فى جميع المواثيق والمعاهدات الدولية.


وتابع، بيان جماعة الإخوان المسلمين بشأن مسودة الدستور قريب جدًا من مطالب القوى السلفية، قائًلا:” أخشى أن يتوافق حزب الحرية والعدالة مع رؤية رجعية”.


وطالب حمزاوى بضرورة مراجعة صلاحيات الرئيس فى الدستور، وآليات محاسبته، وذلك فى حوار وطنى شامل، مشيرًا إلى أن الحوار حول المسودة بصورة جماعية ضرورة، مطالبًا بإجراء تطمينات حول آلية تصويت الجمعية على مواد الدستور وضرورة أن تكون توافقية.


اليوم السابع







المصدر حمزاوى: تحديد سن الزواج فى الدستور الجديد يفتح الباب للاتجار بالبشر

No comments:

Post a Comment