Wednesday, October 31, 2012

السعيد: تأجيل مليونية تطبيق الشريعة يعبر عن انشقاق بين الداعين لها




السعيد: تأجيل مليونية تطبيق الشريعة يعبر عن انشقاق بين الداعين لها

قال د. رفعت السعيد، رئيس حزب التجمع، إن تأجيل الجماعة الإسلامية لمليونية تطبيق الشريعة وتنظيم تظاهرات تمهيدية لها الجمعة القادمة، يعبر عن نوع من الانشقاق، لأن قرار تنظيم المليونية كان متخذاً فى وقت سابق.


وأشار السعيد فى تصريحات خاصة لـ”اليوم السابع”، إلى أنهم شعروا أن عددهم سيكون قليلاً عند نزولهم للتظاهر، وأن هناك شباب منشق فيهم يرفض تأجيل التظاهرة، مؤكدا أن حق التظاهر مكفول للجميع.


وتساءل السعيد، لمصلحة من هذه المظاهرات وهل هى مع الإخوان أم ضدهم أم موجهة من الخارج ممن يتحالفون مع الأمريكان والأوروبيين وهل القوى الإسلامية التى تمتلك الأغلبية فى لجنة صياغة الدستور تحتاج لتظاهرة من أجل فرض رؤيتها فى الدستور فى ظل وجود أقلية ليبرالية مدنية بداخلها.


أوضح السعيد، أن المظاهرة لها أهداف هى أن الإخوان يظهروا أن الدستور الإخوانى السلفى الذى يسعون لوضعه يأتى بضغط جماهيرى ويتباكون أمام البنك الدولى ومن يتعطفون عليهم بالمساعدات أن الجماهير هى من تريد ذلك.


وأضاف السعيد، أن أحد قيادات وزارة الداخلية، أكد أن مساحة ميدان التحرير من القصر العينى وحتى ميدان طلعت حرب لا تتعدى 8 آلاف متر مربع والمتر لا يمكن أن يتواجد فيه أكثر من 10 أشخاص، مما يعنى أن هناك دائما تضخيم فى الأرقام لأن الميدان لا يمكن أن يتسع لمليون متظاهر.


واختتم السعيد حديثه، قائلا إن دماء القتلى لم تجف من على أيدى الجماعة الإسلامية وأن غفر لهم المجتمع ذلك فعليهم أن يتخلوا عن التشدد وحتى أن تابوا فقد تابوا بعد ما سالت دماء القتلى على أيديهم.


اليوم السابع







المصدر السعيد: تأجيل مليونية تطبيق الشريعة يعبر عن انشقاق بين الداعين لها

No comments:

Post a Comment