Wednesday, October 31, 2012

قوى ثورية مصرية وعربية تستنكر العدوان الإسرائيلي على غزة والسودان





قوى ثورية مصرية وعربية تستنكر العدوان الإسرائيلي على غزة والسودان


صورة ارشيفية للقصف الإسرائيلي على غزة



10/31/2012 8:54:00 PM


القاهرة – أ ش أ :



استنكرت قوى ثورية مصرية وعربية اليوم الأربعاء، العدوان الإسرائيلي المتكرر على قطاع غزة وانتهاك سيادة دولة السودان الشقيقة، وطالبت الجامعة العربية بتحرك فوري لمواجهة تلك الاعتداءات من جانب إسرائيل.


وأدان الائتلاف العام لثورة 25 يناير، وتجمع الربيع العربى، والجبهة الثورية لحماية الثورة المصرية- فى بيان مشترك صدر اليوم الأربعاء- الاعتداءات الإسرائيلية على قطاع غزة وخرق السيادة الوطنية لدولة السودان، مناشدين الفصائل الفلسطينية إجراء المصالحة بينهم والتوحد لمواجهة المخططات الصهيونية، ومطالبين جامعة العربية بالتحرك السياسي الفوري للتصدي لتلك الاعتداءات الإسرائيلية.


ونقل البيان عن الدكتور أيمن الرقب الأمين العام لتجمع الربيع العربي، إدانته واستنكاره الشديدين لعمليات الاغتيال والقصف المتواصل على قطاع غزة منذ عدة أيام، واصفاً تلك الاعتداءات بأنها تستهدف فتح حرب جديدة على قطاع غزة بحجة إطلاق الصواريخ التي تأتي في إطار الدفاع عن النفس بعد كل عملية اغتيال للمواطنين العزل في القطاع من جانب القوات الإسرائيلية.


وأوضح أن تلك العمليات التي تقوم بها القوات الإسرائيلية تأتي متزامنة مع الإعتداء الصهيوني على مصنع الأسلحة بالسودان، مؤكداً أن هذا العمل الإجرامي يكشف عدم اكتراث إسرائيل بالمجتمع الدولي وميثاق الأمم المتحدة، الذي يصون سيادة الدول واستقلالها ويحرم الاعتداء عليها وأن إسرائيل تستهدف كل البلدان العربية مهما كان بعدها الجغرافي عن فلسطين.


ودعا الرقب، جميع الشعوب العربية للتكاتف واليقظة إزاء المخططات الصهيونية، وأن تسقط كل المؤامرات على صخرة الوحدة العربية، حسبما قال.


من ناحيته، أكد أيمن عامر منسق الائتلاف العام لثورة 25 يناير والمتحدث الرسمي باسم تجمع الربيع العربي، أن الاعتداءات الصهيونية على غزة بمثابة خرق جديد للهدنة.


وتأكيد على أن دولة الاحتلال لا تريد السلام، بل تسعى للحرب والدمار وقتل الفلسطينيين وتدمير المقاومة التي لن تتوقف إلا بتحرير الأراضي الفلسطينية والمسجد الأقصى الأسير وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.


وشدد على دعم ثوار 25 يناير فى مصر وثوار الربيع العربي في كافة الأراضي العربية التي تحررت من الديكتاتورية والاستبداد، للثوار والثورة الفلسطينية ضد الاحتلال وضد الاعتداءات الصهيونية على قطاع غزة وكل الأراضي العربية التي يتم الاعتداء عليها من جانب قوات الاحتلال وآخرها دولة السودان الشقيقة.


وطالب عامر حركتي فتح وحماس بإنهاء الانقسام الفلسطيني الذي تستغله إسرائيل في المزيد من التوسع الاستيطاني، وضرب المقاومة والاعتداء على غزة وتهويد القدس وتهديد الأمن القومي العربي، داعياً كافة الحكومات العربية لوحدة الصف والتصدي للمخططات الصهيونية ودعم القضية الفلسطينية.


وأضاف أن اعتداء الكيان الصهيوني على السودان الشقيق يأتى في إطار إضعاف قدراته الدفاعية، لأن بقاء السودان ضعيفاً يدل على مخططات إسرائيل التوسعية وأنها تستهدف الأمن القومي العربي بالكامل، مؤكداً أن اعتداء إسرائيل على السودان هو خرق خطير لسيادة السودان وانتهاك واضح لكل المواثيق والأعراف الدولية وقواعد القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة.


كما نقل البيان عن أسامة عز العرب منسق الجبهة الثورية المصرية قوله، إن ما حدث في السودان من إعتداء غاشم هو تجسيد للتطرف الصهيوني الذي يعتمد على الحرب لبقاء وجوده، داعياً القوى العربية للتوحد وإنشاء جيش عربي لردع الكيان الصهيوني، لأن هذا الكيان لا يعرف إلا لغة القوة .


وحول الاعداءات الإسرائيلية على قطاع غزة، طالب عز العرب فصائل المقاومة بأن تحتشد خلف مشروع التحرير، مناشداً حركتي فتح وحماس لإنهاء الانقسام ومواجهة العدو المشترك.



اخبار مصراوي السياسية







المصدر قوى ثورية مصرية وعربية تستنكر العدوان الإسرائيلي على غزة والسودان

No comments:

Post a Comment