Tuesday, October 30, 2012

إعصار ”ساندي” يتسبب في حرمان 2.8 مليون أمريكي من الكهرباء بنيو جيرسي





إعصار ساندي يتسبب في حرمان 2.8 مليون أمريكي من الكهرباء بنيو جيرسي


صورة لإعصار ساندي



10/30/2012 8:41:00 AM


واشنطن – أ ش أ:


بعد أن فقد جزءً من قوته قبل وصوله مباشرة إلى الساحل الشرقي للولايات المتحدة، ضرب إعصار ساندي ولاية نيوجيرسي الأمريكية، الساعة الثامنة ليلة أمس الاثنين، على بعد 10 كيلومترات جنوب غرب مدينة أتلانتك سيتي، وعلى بعد 200 كيلومتر جنوب نيويورك، بينما تسبب الإعصار في حرمان 2.8مليون مواطن أمريكي من الكهرباء.


فقد جاء الإعصار، مساء أمس، مصحوبًا بأمطار غزيرة ورياح عاتية وصلت سرعتها إلى 130 كيلومتر في الساعة، وموجات مد وجزر خطرة، فيما يوصف بأنه أحد أكبر وأعنف العواصف التي تهدد الساحل الشرقي في السنوات الماضية وتمتد على مساحة ألف ميل، وفقًا لما ذكره المركز الوطني للأعاصير.


ووصل ارتفاع الموج إلى 11 قدمًا في الجزء الجنوبي من منهاتن التي قطعت التيار الكهربائي للحيلولة دون تعرض شبكة مترو الأنفاق لأضرار بالغة.


وقد أصيبت المدن الأميركية الكبرى على طول الساحل الشرقي بحالة شلل مع توقف شبكات المواصلات عن العمل وإغلاق المطارات واضطرار ملايين الأمريكيين إلى البقاء في منازلهم والتغيب عن العمل وإغلاق المدارس والجامعات.


وقد أعلنت 9 ولايات أمريكية إضافة إلى العاصمة واشنطن حالة الطوارئ، وسيتم استمرار إغلاق المكاتب الحكومة الاتحادية، اليوم الثلاثاء أيضًا.


إعصار ساندي يتسبب في حرمان 2.8 مليون أمريكي من الكهرباء بنيو جيرسي

اقرأ أيضا:


بالصور.. الاعصار ساندي يشتد مع اقترابه من الساحل الامريكي واغلاق وول ستريت



اخبار مصراوي







المصدر إعصار ”ساندي” يتسبب في حرمان 2.8 مليون أمريكي من الكهرباء بنيو جيرسي

No comments:

Post a Comment