Saturday, October 6, 2012

ابنة سعد الدين الشاذلي لـ”مبارك”: ربنا المنتقم





ابنة سعد الدين الشاذلي لـمبارك: ربنا المنتقم


سعد الدين الشاذلي



10/7/2012 12:14:00 AM


القاهرة- مصراوي:


قالت شهدان سعد الدين الشاذلي، ابنة الفريق الراحل سعد الدين الشاذلى، إن تكريم الرئيس محمد مرسي لها اليوم أعاد لها ولأسرة الفريق الاعتبار الذى كان مفقودا لمدة 39 عاما ماضية.


وقالت ابنة الفريق الشاذلى، فى حوارها مع الإعلامى وائل الإبراشي فى حلقة برنامج “العاشرة مساء” إن “تزييف التاريخ وصل بالرئيس المخلوع إلى تعديل عدد من الصور الفوتوغرافية التى كانت تضع والدى الفريق سعد الدين الشاذلى بجوار الرئيس السادات ووضع صوره بدلا من صور والدى”، مشيرة إلى ان أسرة الفريق لم تكن صامتة على ما يحدث من الرئيس السابق مبارك.


وردا على تساؤل الإبراشى حول الحديث الذى دار بينها وبين الرئيس مرسي.. قالت شهدان: “قلت للرئيس مرسي إن الأهم من تكريم الشاذلى أو السادات هو الإفراج عن الوثائق التاريخية والأسرار المتعلقة بكواليس وأسرار حرب اكتوبر لأنها ملك للتاريخ وللشعب المصرى”، مؤكدة أن هناك هدفين من الإفراج عن تلك الوثائق أولهما أنه لابد التعلم من أخطائنا، ثانيا لكى تعلم الناس بما حدث أيام حرب أكتوبر.


وقالت إن فصل منصب رئيس الأركان عن وزير الدفاع كانت ضمن وصايا والدها، لافتة إلى أنه كان يريد أن يطبق ذلك لكن التاريخ لم يسعفه.


وأضافت “إن الرئيس مرسي لم يعطنى إجابة واضحة كما أنه لم يعترض، وقال لى الفريق سعد الدين الشاذلى معروف وتاريخه معلوم، لكنى أصررت وشددت عليه بأنه لابد أن يفرج عن تلك الوثائق لكى يعرفها الشعب المصرى باعتبارها ملكه وملك التاريخ”.


وتابعت، “إن الكلام الذى قاله الرئيس الراحل أنور السادات بأنه دخل على الفريق الشاذلى ووجده منهارا كلام غير صحيح وباطل، لافتة إلى أن الكلام قاله السادات وأسرة السادات، ومبارك نفسه لم يقل هذا الكلام ومن العيب أن يقال”.


وأوضحت إن تكريم الرئيس السابق مبارك كأحد المشاركين فى حرب أكتوبر لا يغضبها مشيرة إلى أنه أحد رموز حرب أكتوبر لكن بتحفظ شديد.



اخبار مصراوي السياسية







المصدر ابنة سعد الدين الشاذلي لـ”مبارك”: ربنا المنتقم

No comments:

Post a Comment