Saturday, October 6, 2012

مؤتمر لاتحاد النقابات المستقلة لرفض تعديلات وزير القوى العاملة على قانون العمال




مؤتمر لاتحاد النقابات المستقلة لرفض تعديلات وزير القوى العاملة على قانون العمال

أكد باسم حلقة، عضو المكتب التنفيذى للاتحاد المصرى للنقابات المستقلة ورئيس لجنة العلاقات الخارجية بالاتحاد، أن الاتحاد يستعد لتنظيم مؤتمر عام الجمعة القادمة بمقر جمعية الشبان المسلمين، لعرض وإعلان وثيقة الاتحاد مع مؤتمر عمال مصر، للإعلان عن رفض القانون 35 للنقابات العمالية، ورفض التعديلات التى أدخلها خالد الأزهرى، وزير القوى العاملة والهجرة عليه، وأيضا مشروع القانون الذى تقدم به الأزهرى للحكومة، ووصفوه بأنه يمثل مشروع قانون لحزب الحرية والعدالة وليس مشروعًا للعمال.


وأوضح حلقة أن هناك لجنة وساطة مشكلة من أحمد البرعى، وزير القوى العاملة والهجرة السابق وعبد الغفار شكر، رئيس حزب التحالف الشعبى، وعدد من أعضاء المكتب التنفيذى للاتحاد المصرى للنقابات المستقلة، وأيضا عدد من أعضاء مؤتمر عمال مصر، وآخرين من أجل توحيد الاتحاد المصرى للنقابات المستقلة، ومؤتمر عمال مصر للعمل معا فى تنسيق مشترك نحو وحدة الهدف.


وأشار إلى أن أعضاء الاتحاد وافقوا فى الاجتماع الطارئ للمكتب التنفيذى أمس، على فكرة التوحيد على أن تشكل لجنة خماسية من أعضاء المكتب التنفيذى بالاتحاد للحوار والتنسيق مع لجنة خماسية أخرى من مؤتمر عمال مصر الديمقراطى.


وأوضح حلقة، أنه لابد من توحيد كافة الصفوف العمالية فى وجه كل من يقف ضد أصدار قانون الحريات النقابي،ة لافتًا إلى أن الحركة النقابية العمالية فى مصر تمر بأسوأ فتراتها رغم قيام الثورة ورغم الشعارات التى نادى بها العمال فى الحرية والعيش والعدالة الاجتماعية.


وأشار حلقة، إلى أن الاتحاد المصرى للنقابات المستقلة ومؤتمر عمال مصر لن يسمحوا بما يحدث الآن، موضحًا أن النضال سيستمر بالشارع المصرى من أجل انتزاع حقوق العمال وإصدار قانون الحريات النقابية.


الموجز سياسة







المصدر مؤتمر لاتحاد النقابات المستقلة لرفض تعديلات وزير القوى العاملة على قانون العمال

No comments:

Post a Comment