Wednesday, October 10, 2012

وزير الإعلام يلتقي مجموعة روتانا لبحث التعاون مع ماسبيرو





وزير الإعلام يلتقي مجموعة روتانا لبحث التعاون مع ماسبيرو


وزير الإعلام صلاح عبد المقصود



10/10/2012 8:46:00 PM


كتب – مصطفى المنشاوي:


التقى وزير الإعلام، صلاح عبد المقصود، بالدكتور وليد عرب هاشم، نائب رئيس مجلس إدارة ”مجموعة روتانا”، وذلك لبحث سبل التعاون المستقبلي بين اتحاد الإذاعة والتليفزيون ومجموعة روتانا القابضة المندمجة في شركة ”نيوز كورب العالمية”.


وأكد “هاشم” على نية المجموعة ضخ استثمارات داخل مصر في مجال الإعلام وشتى المجالات الأخرى حيث أن الأجواء في مصر أصبحت ملائمة لضخ تلك الاستثمارات وحمايتها.


كما اتفق الطرفان على ضرورة تسوية المشكلات المعلقة بين اتحاد الإذاعة والتليفزيون ومجموعة روتانا وعلى تشكيل لجنة لدراسة مقترحات التعاون خلال الفترة القادمة.


حضر اللقاء الدكتور ثروت مكي رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون، والسيد فهد السكيت الرئيس التنفيذي لمجموعة روتانا.


في سياق آخر، نفى مصدر مسئول بوزارة الإعلام أن يكون الخطاب المنشور بإحدى الصحف الخاصة، أمس الثلاثاء، حول قصر الإعلانات الحكومية على التلفزيون الرسمي هو اتجاه حكومة مضاد للإعلام الخاص أو محاولة من وزارة الإعلام لاحتكار السوق الإعلاني.


وأكد المصدر أن الإعلام الرسمى يواجه منافسة كبيرة في السوق الإعلاني من الوكالات والقنوات الخاصة تصل إلى تقديم أسعار خاصة بعيدة عن الضوابط واللوائح الحكومية ما أثر على الدخل الإعلاني للتليفزيون الرسمي.


وأشار إلى أن المطالبة بدعم الإعلام الرسمي بضخ الحملات الإعلانية الحكومية على شاشته ليس توجيهًا وليد اليوم ولكنه سبق وأن طالب به وزراء الإعلام السابقون رئيسي الوزراء السابقين الدكتور كمال الجنزوري والدكتور عصام شرف وأن هذا التوجه لا يعني احتكار السوق الإعلاني الحكومي لكنه يأتي في إطار دعم وكالة ”صوت القاهرة للإعلان” المملوكة لاتحاد الإذاعة والتليفزيون في مقابل المنافسة الشرسة من وكالات إعلانية خاصة تمتلك حرية التسعير ومرونة الحركة التي لا تمتلكها الوكالة نظرًا لالتزامها بلوائح وقوائم أسعار تم إقرارها من قبل الجهات الرقابية والحكومية.


وأضاف المصدر أن وزير الإعلام أكد مرارًا على دعمه للإعلام الخاص وتقديم كل التسهيلات له لكنه أيضًا حريص على النهوض بالإعلام الرسمي ودعمه مقابل منافسة من القطاع الخاص والذي يملك خفض أسعار الدقائق الإعلانية وتقديم تسهيلات للمعلنين، وأن الوزارة لا تسعى للدخول في شكل احتكاري للإعلانات الحكومية ولكن الهدف من ذلك هو عمل مقاصات على الوزارات التي تملك مديونية على اتحاد الإذاعة والتليفزيون وكذلك الوزارات المدينة للاتحاد بالإضافة إلى أن التليفزيون الرسمي يقدم العديد من الحملات والخدمات المجانية للوزارات وفي المقابل يجب دعمه بالحملات الإعلانية المدفوعة.



اخبار مصراوي السياسية







المصدر وزير الإعلام يلتقي مجموعة روتانا لبحث التعاون مع ماسبيرو

No comments:

Post a Comment