Wednesday, October 10, 2012

أبو سعدة : الأمل الأخير في لجنة تقصي حقائق ”موقعة الجمل”





أبو سعدة : الأمل الأخير في لجنة تقصي حقائق موقعة الجمل


حافظ أبو سعدة رئيس المنظمة المصرية لحقوق الإنسان



10/10/2012 9:34:00 PM


كتب – فادي محمد:


أكد حافظ أبو سعدة، رئيس المنظمة المصرية لحقوق الإنسان، أن أحكام البراءة الخاصة بموقعة الجمل أكبر دليل علي أن التحقيقات لم تكن جديه أو أن جهات التحقيق إهتمت بتقديم متهمين غير حقيقيين كما هو الحال في كل القضايا الخاصة بقتل المتظاهرين في ميدان التحرير و أمام أقسام الشرطة .


و أضاف أبو سعدة، في تصريح خاص لمصراوي، أنه من المؤكد عدم إقتناع المحكمة بالأدلة المقدمة من جهات التحقيق و لذلك كانت البراءة و شدد علي أن السؤال الأهم الأن من الذي أرتكب جرائم قتل المتظاهرين ؟ ، كما طالب الرئيس محمد مرسي بالوفاء بوعوده في إعادة حقوق الشهداء و إظهار التحقيقات الخاصة بلجان تقصي الحقائق .


و أستنكر أبو سعدة محاولات البعض الدعوة للتظاهر ضد النائب العام يوم الجمعة القادمة، قائلاً أن هذا خلط واضح للأمور فمن حقق في القضية هم قضاة تحقيق منتدبون و ليس النيابة العامة كما أن الشرطة و النيابة العامة كانت غائبة في وقتها مما أضعف الأدلة – علي حد قولة .


و أضاف أن النائب العام لا يملك شيء غير الطعن علي الحكم الصادر دون إضافة أي ورقة للقضية و لذلك قد يحصل المتهمون علي البراءة مرة أخري و لذلك يري أبو سعدة أن الحل في سرعة الكشف عن الأدلة التي حصلت عليها لجنة تقصي الحقائق التي شكلها الرئيس محمد مرسي و الخاصة بموقعة الجمل لأن هذا هو الأمل في إعادة القضية للحياة .



اخبار مصراوي السياسية







المصدر أبو سعدة : الأمل الأخير في لجنة تقصي حقائق ”موقعة الجمل”

No comments:

Post a Comment