Saturday, October 6, 2012

جندي كوري شمالي يقتل اثنين من رؤسائه ويفر الى الجنوب





جندي كوري شمالي يقتل اثنين من رؤسائه ويفر الى الجنوب


جنود كوريون شماليون في عرض عسكري في 15 نيسان/ابريل 2012



10/6/2012 5:31:05 PM


سيول (ا ف ب) – انشق جندي كوري شمالي وعبر الحدود الى كوريا الجنوبية السبت، مؤكدا انه قتل بالرصاص ضابطين اثناء فراره، كما اعلن الجيش الكوري الجنوبي.


والفرار عبر الحدود بين الكوريتين من قبل عسكريين من الشمال حدث نادر: وتعود اخر عملية فرار الى العام 2010، اما عملية السبت فهي الرابعة فقط التي تشهدها السنوات العشر الاخيرة بعد عمليات في 2002 و2008 و2010. ولم تتسبب اي من عمليات الفرار هذه حتى الان باطلاق نار يؤدي الى القتل.


وياتي هذا القرار في لحظة حساسة بينما تتبادل الكوريتان الاستفزازات قبل اكثر من شهرين بقليل على الانتخابات الرئاسية في 19 كانون الاول/ديسمبر في الجنوب.


واوضح متحدث باسم هيئة اركان الجيوش في كوريا الجنوبية للصحافيين ان “ستة عيارات نارية سمعت ورصد حراسنا جنديا كوريا شماليا يعبر الخط العسكري الفاصل”.


واضاف “خاطبناه بمكبرات للصوت وتأكدنا انه يريد الانتقال الى الجنوب فاقتدناه الى مكان آمن” حيث لا يزال تحت الحماية.


واوضح الجندي المنشق انه قتل بالرصاص اثنين من قادة القسم الي ينتمي اليه قبل الفرار.


وتعذر الحصول على اي تاكيد مستقل للحادث، لكن مسؤولا عسكريا لم يشأ الافصاح عن هويته قال انه شوهد عسكريان كوريان شماليان “يرقدان ارضا”، بحسب ما نقلت عنه وكالة الانباء الكورية الجنوبية.


ولم تدل بيونغ يانغ باي تعليق.


والمنطقة المنزوعة السلاح التي تقسم شبه الجزيرة الكورية بين الشمال والجنوب والتي انشئت بعد الحرب الكورية (1950-1953)، ارض خالية لا يسيطر عليها اي من الطرفين وهي مزروعة بالالغام ومراكز التنصت.


وقد فر اكثر من 23 الف كوري شمالي الى الجنوب منذ نهاية الحرب.


اقرأ أيضا:



اخبار مصراوي







المصدر جندي كوري شمالي يقتل اثنين من رؤسائه ويفر الى الجنوب

No comments:

Post a Comment