Saturday, October 6, 2012

الأهلى يتحدى «صن شاين» على أرضه.. والمنافس يهدد بتكرار موقعة «كانو بيلارز»




الأهلى يتحدى «صن شاين» على أرضه.. والمنافس يهدد بتكرار موقعة «كانو بيلارز»

بالإصرار على الفوز وقطع مسافة كبيرة نحو التأهل إلى نهائى دورى الأبطال الأفريقى، يدخل الأهلى فى مواجهة قوية وصعبة أمام صن شاين فى تمام الثالثة بتوقيت نيجيريا الرابعة عصراً بتوقيت القاهرة على ملعب «إيجبودى ديبو دينا».. ويسعى حسام البدرى لتحقيق نتيجة إيجابية تساعده وتسهل من مهمته فى القاهرة، محذراً لاعبيه من قوة وخشونة المنافس والالتحامات القوية خوفاً من الإصابات، ومؤكداً للاعبيه فى محاضرته معهم أن صن شاين يفوز بسبب قوة لاعبيه فى الالتحامات مع المنافسين أكثر من الأداء الفنى.


وطلب البدرى من لاعبيه حسم المباراة لصالحهم وأن تكون بدايتهم هجومية وتسجيل هدف فى وقت مبكر من عمر اللقاء.


وكان الأهلى اختتم تدريباته أمس على ملعب المباراة الذى حرص الجهاز الفنى بالكامل على رؤيته قبل المباراة بعدة ساعات، بينما استمر التدريب الرئيسى للفريق قرابة الساعتين وسط أمطار متلاحقة لم تتوقف منذ وصول البعثة إلى نيجيريا رغم حرارة الجو والتى تراوحت ما بين 27 إلى 30 درجة مئوية.


واعتمد حسام البدرى، المدير الفنى للفريق على التصويب من خارج منطقة الجزاء والركنيات وسرعة الارتداد من الدفاع للهجوم وتدريب عبدالله السعيد على الضربات الثابتة.


من جانبه، أكد جينجا أوجنبوتى المدير الفنى لفريق صن شاين النيجيرى أنه واثق من تحقيق الفوز على الأهلى وتكرار إنجاز فريق كانو بيلارز الذى أخرج المارد الأحمر من دورى الأبطال موسم 2009 وأكد أن صن شاين سيحسم التأهل من نيجيريا رغم خبرة المنافس


كما أكد مايكى أدوكو رئيس النادى أنه لا يخشى النادى الأهلى مشيراً أنه غير مقتنع بالأقاويل التى خرجت عن الغيابات التى يعانى منها الفريق الأحمر، وأنها خدعة مصرية قائلاً: «غياب خمسة لاعبين دفعة واحدة خدعة مصرية، نحن معتادون عليها».


ويعتمد الفريق على جهود الكاميرونى تامين ميدرانو لاعب وسط الفريق وأفضل لاعب فى الدورى النيجيرى فى الموسم الماضى وأبوابونا جودفرى قائد الفريق والذى ظهر بشكل جيد خلال البطولة وتم ترشيحه للقب أفضل لاعب محلى فى القارة السمراء عن الموسم الحالى.


كما يعتمد الفريق النيجيرى على خبرة لاعبيه وسرعة الثنائى إيزو بوبو أزوكا وألابا دينى وهناك حالة من القلق من مستوى اوشينجى حارس الفريق الذى يتألق على فترات ولكن أوجنبوت طالب الجماهير بالاحتشاد فى ملعب المباراة من أجل الضغط على لاعبى الأهلى.


وشاهد لاعبو الأهلى ملخصاً لجميع مباريات صن شاين وكيفية إحرازه للأهداف وطريقة لعبه على ملعبه وعقد حسن حمدى رئيس النادى ورئيس البعثة جلسة خاصة مع اللاعبين حثهم فيها على تحقيق نتيجة إيجابية وهامة فى «إيجبودى»ووعدهم بمكافآت خاصة فى حالة حسم التأهل مبكراً.


من جانب آخر، سادت حالة من القلق بسبب تأخر وصول الحكم الجنوب أفريقى دانيال بينيت الذى سيدير اللقاء خاصة أن الاجتماع الفنى للمباراة تأجل إلى اليوم السبت رغم أنه كان مقرراً له أمس الجمعة بسبب تأخر الحكم الجنوب أفريقى عن الوصول.


وقام الجهاز الفنى للأهلى بعمل جولة فى مقاطعة «إجيبودى» التابعة لمدينة أكويرى للبحث عن «مكواة» بسبب عدم وجودها فى فندق كونفرانس الذى تقيم فيه البعثة وكان طباخ الفريق محمد الدالى قد بذل مجهوداً كبيراً منذ وصول البعثة إلى نيجيريا خاصة لحظة الوصول عندما ذهب اللاعبون للتدريب، بينما انهمك هو فى تجهيز الطعام، بينما وجه حسن حمدى الشكر للمهندس صلاح مصطفى مسئول شركة المقاولون العرب على المجهود الذى بذله معهم منذ وصول بعثة الأهلى إلى نيجيريا.


الغريب أنه لا يوجد أى اهتمام بالمباراة سواء على الجانب الجماهيرى أو الإعلامى فى مقاطعة إجيبودى التى ستقام بها المباراة والتابعة لمدينة أكويرى التى تبعد عن مقر فريق صن شاين بـ 190 كيلومتراً وذلك لانشغال جماهير إجيبودى بالدوريات الأوروبية على حساب صن شاين الذى لا يتمتع بأى جماهيرية فى إجيبودى.


يذكر أن هناك شكوى للطاقم الإعلامى المصاحب لبعثة الأهلى بسبب طاقم الضيافة فى شركة مصر للطيران بعد المعاملة السيئة التى وجدوها أثناء وجودهم على متن الطائرة ورفضوا تحرير محضر حرصاً على سمعة الشركة المصرية.


هنا إجيبودى


*حرص حسن حمدى وهادى خشبة على عقد جلسات مطولة فى بهو الفندق.


*عدد من الجماهير التى شاهدت مران الفريق سألت على محمد أبوتريكة.


*محمد بركات ووائل جمعة وجدو الأكثر شعبية لدى الجماهير النيجيرية.


*مراقب المباراة من قبل الكاف «إنطوان» دائم الحضور لفندق البعثة.


*ماهر عبدالعزيز إدارى الفريق بذل مجهوداً مضاعفاً لإنهاء إجراءات وصول البعثة خاصة بعد تشديد الجانب النيجيرى على بطاقات التطعيم وأصروا على حضور اللاعبين رغم توجههم للتدريب.


* إيهاب على طبيب الفريق حذر اللاعبين من الخروج من الفندق والتعرض للدغات الناموس خوفاً من الملاريا.


الموجز رياضة







المصدر الأهلى يتحدى «صن شاين» على أرضه.. والمنافس يهدد بتكرار موقعة «كانو بيلارز»

No comments:

Post a Comment