Tuesday, October 16, 2012

بالصور .. انطلاق الملتقى البيئي الرابع للشباب العربي والإفريقي بالأقصر





بالصور .. انطلاق الملتقى البيئي الرابع للشباب العربي والإفريقي بالأقصر


الملتقى البيئي الرابع للشباب العربي



10/17/2012 2:22:00 AM


الأقصر – محمد محروس:



انطلقت في الأقصر، مساء الثلاثاء، فعاليات الملتقي البيئي الدولي الرابع للشبــاب العربــــي الأفريقي الذي تنظمه المنظمة الإسلامية للتربيـــــة والعلوم والثقافة ”الإيسيسكو” بالتنسيق مع محافظة الأقصر والاتحاد العربي للشباب والبيئـــة التابع لجامعة الدول العربية تحت شعار ”نهر واحد.. شعـــب واحد”.


الملتقي يشارك فيه نحو 450 شــاب وفتــاة يمثلون 30 دولة عربية وأفريقية ويستمر حتي السبت المقبل 20 أكتوبر.


وأكد الدكتور عزت سعد، محافظ الأقصر، على أهمية الملتقى، معربا عن تفاؤله في أن تسفر أنشطته عن نتائج مثمرة لا سيما وان هناك تداخل جغرافي وتاريخي عميق بين المشاركون من الوفود العربية والأفريقية .


ورحب المحافظ بالوفود المشاركة معربا عن سعادة أبناء المحافظة باستضافة الملتقى الذي يساهم في تقوية الحوار العربي الأفريقي.


وشدد المحافظ على أن مشاركة الشباب الأفريقي إلى جانب الشباب العربي، يضيف إلى أهمية الملتقى كثيرا، ملفتا إلى حرضه على نجـــاح الملتقى الذي يحمل رسالة سياسية مهمة تؤكد مصداقية السياســــــة الخارجية المصرية تجاه أفريقيا.


من ناحيته، قال الدكتور مجدي علام رئيس الاتحاد العربي للشباب والبيئة أن الملتقى يناقش إحدى القضايا الهامة المطروحة وهي قضية نهر النيل وضرورة التواصل والتفاعل فيما بين شباب دول حوض النيل ليكونوا حلقة الوصل بين القيادات الشعبية والحكومات في تلك الدول بهدف تقريب وجهات النظر والعمل على إيجاد حلول مناسبة لهذه القضية بما لا يؤثر علي مستقبل المياه بها.


و قدم محافظ الأقصر درع المحافظة إلى الدكتور مصطفي عيد ممثل منظمة ”الإيسيسكو” وتبادل الدكتور مجدي علام رئيس الاتحاد العربي للشباب والبيئة ومحافظ الأقصر درع المحافظة والاتحاد.



اخبار مصراوي السياسية







المصدر بالصور .. انطلاق الملتقى البيئي الرابع للشباب العربي والإفريقي بالأقصر

No comments:

Post a Comment