Friday, October 26, 2012

خطيب ساحة العباسية: لابد من التضحية بوقتنا وجهدنا لنصرة الدين




خطيب ساحة العباسية: لابد من التضحية بوقتنا وجهدنا لنصرة الدين

بعث الشيخ “عاشور عبده” عدة رسائل خلال خطبة عيد الأضحى المبارك، التى ألقاها على المصلين بالساحة الكبيرة لميدان العباسية.


وطالب”عاشور” فى رسالته الأولى المسلمين بالتضحية، لنصرة ديننا بالجهد والوقت واعتزاز إخواننا المسلمين فى فلسطين وسوريا، مؤكدا أننا بحاجة إلى التضحية، لنثأر لنبينا محمد الذى أسئ له، وأن الأمة فى حاجة إلى أن تقوم لترد هذه الإساءة، باعتبار أن رسولنا خط أحمر لا يجوز لأحد أن يتعدى عليه، وأن ينتقد منه ولابد لنا أن نضحى بوقتنا، لتعريف الغرب بديننا، وأضاف “عاشور” ما أحوجنا أن نمسك بأيدى المخربين الذين يقتلون أبنائنا فى سيناء باسم الدين، وبعث رسالة ثانية إلى الحجيج، الذين وقفوا بالأمس على جبل عرفات، قائلا “هنيئا لكم فقد فزتم بمغفرة الله ورحماته، ودخلتم فى أعظم جهاد”.


وفى رسالته الثالثة، للذين لم يتمكنوا من الحج فى هذا العام، طالبهم “عاشور” بأن ينووا خيرا، لأن الأعمال بالنيات، لعل الله يوفقهم فى العام القادم.


والرسالة الرابعة لشيخ ساحة العباسية، حملت عنوان “ما أعظم الدم المراق لله، لأن الله شرع فى هذا اليوم إحياء ذكرى سيدنا إبراهيم، وطالب منا أن نضحى بأجود وأثمن ما عندنا بقلوب خالصة”.


أما الرسالة الأخيرة، فقد وجهها إلى كل متخاصمين قائلا “اتقى الله فى يومكم هذا، خيركما الذى يبادر بالصلح، واتصل بمن قاطعته وسامحه لأجل الله تعالى، واحذر القطيعة بينك وبين أرحامك”.


اليوم السابع







المصدر خطيب ساحة العباسية: لابد من التضحية بوقتنا وجهدنا لنصرة الدين

No comments:

Post a Comment