Thursday, October 25, 2012

اوباما يدلي بصوته قبل 12 يوما من الموعد الرسمي للانتخابات





اوباما يدلي بصوته قبل 12 يوما من الموعد الرسمي للانتخابات


اوباما بين انصاره خلال حملة في كليفلاند بولاية اوهايو



10/26/2012 7:51:05 AM


شيكاغو (الولايات المتحدة) (ا ف ب) – ادلى باراك اوباما الخميس بصوته في معقله شيكاغو (ايلينوي، شمال) قبل 12 يوما من الموعد الرسمي للانتخابات الرئاسية والتشريعية الاميركية، وفق مشاهد مباشرة عرضتها قنوات التلفزة.


وبذلك، يصبح الرئيس الديموقراطي المنتهية ولايته، وفق فريق حملته، اول رئيس اميركي يفيد من عملية الاقتراع المبكرة التي سمح بها في العديد من الولايات، وهو احد الامور التي يعول عليها للفوز على منافسه الجمهوري ميت رومني مساء السادس من تشرين الثاني/نوفمبر.


ووصل اوباما الى مكتب اقتراع في شيكاغو بعيد الساعة 16,00 (21,00 ت غ)، وابرز بطاقة هوية قبل ان يتسلم بطاقة استخدمها لاحقا في آلة الكترونية.


وبعد ادلائه بصوته، شجع اوباما مواطنيه على الاقتداء به، معتبرا ان التصويت المبكر “يعني انه لا يجوز للمرء ان يأخذ عطلة”.


وتجري الانتخابات الاميركية في الثلاثاء الاول من تشرين الثاني/نوفمبر، وهو ليس يوم عطلة.


واضاف مازحا “كان الامر عمليا، لا استطيع ان اكشف لكم لمن اقترعت”، موجها الشكر الى موظفي مكتب الاقتراع.


وتابع “انه امر جيد ان اعود الى مدينتي، الى حيي”.


وقبل ان ينتقل الى البيت الابيض مع عائلته في كانون الثاني/يناير 2009، كان اوباما يقيم في حي بجنوب مدينة ايلينوي يضم ايضا المقر العام لفريق حملته الانتخابية.


وتوقف اوباما لوقت قصير في شيكاغو في اطار جولة انتخابية ليومين سبق ان قادته الى فلوريدا (جنوب شرق) وفرجينيا (شرق)، على ان يشارك مساء في لقاء انتخابي اخير في اوهايو (شمال).


وكان القى الاربعاء ثلاثة خطابات في ولايات قد تكون حاسمة يوم السادس من تشرين الثاني/نوفمبر هي ايوا (وسط) وكولورادو ونيفادا (غرب)، مع محطة في لوس انجليس للمشاركة في برنامج تلفزيوني يحظى بنسبة مشاهدة كبيرة.


اقرأ أيضا:



اخبار مصراوي







المصدر اوباما يدلي بصوته قبل 12 يوما من الموعد الرسمي للانتخابات

No comments:

Post a Comment