Friday, October 5, 2012

وزير الداخلية : تكثيف الدوريات الأمنية لمنع التحرش وسرعة تنفيذ أحكام النفقة





وزير الداخلية : تكثيف الدوريات الأمنية لمنع التحرش وسرعة تنفيذ أحكام النفقة


السفيرة ميرفت تلاوى رئيس المجلس القومى للمرأة



10/5/2012 2:41:00 PM


القاهرة-أ ش أ:


عرضت السفيرة ميرفت تلاوى رئيس المجلس القومى للمرأة مع اللواء أحمد جمال الدين وزير الداخلية ،عددا من الموضوعات التى تهم المرأة المصرية ومنها موضوع التحرش وزيادته فى الفترة الأخيرة وخاصة أمام المدارس وفى الشوارع المزدحمة.


وأكد وزير الداخلية خلال اللقاء الذى تم أمس أنه بالفعل تم تكثيف الدوريات الأمنيه أمام مدارس الفتيات والقبض على من يقدم على ارتكاب جريمة التحرش فورا، وأن يكون ذلك من واقع المشاهدة ولايتم انتظار قيام الفتيات بالإبلاغ عن واقعة التحرش.


وعرض التعاون مع المجلس فى مجال التدريب بحيث يكون مكون للمرأة وحقوق الإنسان ضمن عناصر المادة التدريبة بالتنسيق مع المجلس.


ومن جانبها .. وصفت السفيرة مرفت تلاوى لقائها مع وزير الداخلية بأنه غاية فى الأهمية ، مطالبة بتنفيذ القانون الذى تم اصداره منذ فترة قصيرة والخاص بتغليظ عقوبة جريمة التحرش وتكثيف الدوريات الأمنية والمترجلة أمام المدارس وفى الشوارع المزدحمة.


ودعت الوزير لحضور جلسة الاستماع الذى سيعقدها المجلس مطلع الأسبوع القادم حول التحرش، كما أشارت ميرفت تلاوى إلى تفعيل وحدة تكافؤ الفرص فى وزارة الداخلية مرة آخرى ، واستجاب الوزير على الفور وقام بتعيين رئيس لوحدة تكافؤ



الفرص بالوزارة.


وطالبت بيانات واحصائيات عن عمليات قتل الفتيات فى محافظات الجمهورية وأسبابها ودوافعها لمعالجة هذا الأمر، وعرضت أسباب احجام المواطنين فى بعض المحافظات عن تسجيل المواليد الإناث وذلك لتزويج الفتيات فى سن مبكرة ، و تم خلال



اللقاء الاتفاق على تشكيل لجنة من وزارة الداخلية والمجلس لدراسة هذا الأمر وتفعيل عمل مصلحة الأحوال المدنية.


وأكدت تلاوى ضرورة تنفيذ أحكام النفقة لأن هناك العديد من الشكاوى التى وردت للمجلس بشأن حصول السيدات المطلقات على أحكام النفقة، موضحة أن المشكلة تأتى فى تنفيذ الأحكام بسبب هروب المطلق أو تغييره لمحل إقامته.



اخبار مصراوي







المصدر وزير الداخلية : تكثيف الدوريات الأمنية لمنع التحرش وسرعة تنفيذ أحكام النفقة

No comments:

Post a Comment