Friday, October 5, 2012

التايمز: 1500 من مقاتلي حزب الله اللبناني يحاربون في صفوف الاسد





التايمز: 1500 من مقاتلي حزب الله اللبناني يحاربون في صفوف الاسد


جنود تابعون لحزب الله



10/6/2012 5:41:06 AM


تراجع اهتمام الصحف البريطانية الصادرة صباح السبت بالقضايا العربية، وما زالت القضية الشرق اوسطية التي تسلط الصحف البريطانية عليها الاضواء هي الهجمات الحدودية المتابدلة بين سوريا وتركيا.


نبدأ من صحيفة التايمز التي جاء عنوان تقرير في صفحتها لشؤون الشرق الاوسط بعنوان منشق: الاسد يدعمه 1500 مقاتل من حزب الله .


ويقول التقرير الذي اعده نيكولاس بلانفورد من بيروت إن حزب الله، الذي ادرجت بريطانيا جناحه العسكري ضمن قائمتها للمنظمات الارهابية، يقدم بصورة مستتر المدد والجنود لمساعدة نظام الرئيس السوري بشار الاسد، ويضيف أن 1500 من مقاتلي حزب الله يحاربون الان في صفوف قوات الاسد.


وتقول الصحيفة إن هذه المزاعم تأتي وسط مزاعم عن مقتل جنود من حزب الله واحد مؤسسيه في سوريا ودفنهم في لبنان.


وتقول الصحيفة إنه على الرغم من نفي حزب الله الرسمي لذلك، إلا ان مقابلات مع مصادر متعددة من بينها مصادر شيعية مقربة من حزب الله واعضاء في الجيش السوري الحر ودبلوماسيون غربيون مطلعون تفيد أن حزب الله يقدم العون لحليفه نظام الاسد.


ويشمل هذا العون المشورة العسكرية واللوجستية وتدريب القناصة في الجيش السوري الحكومي وتدريب ميليشات الشبيحة.


وتقول الصحيفة إن ضابطا منشقا عن القوات الجوية السورية وفر إلى لبنان قال للتايمز إنه يوجد نحو 1500 من مقاتلي حزب الله و1500 ايراني في سوريا حاليا .


وقال الضابط المنشق، الذي لم تكشف الصحيفة عن هويته لأسباب امنية، إنه حصل على معلوماته من ضباط في المخابرات قبل ان ينشق. واضاف إنهم يعملون مع المخابرات ويدربون الشبيحة ويدربون الجنود على التصويب على الاهداف البشرية .


صحيفة الفاينانشال تايمز عنونت تحقيقا في صفحتها لشؤون العالم بـ الاتراك خائفون من آثار الحرب الدائرة جوارهم .


ويستهل الكاتبان ابيغيل فيلدنغ سميث ودانيال دومبي التحقيق قائلين إن مقتل اتراك في بلدة أكاكالي جنوب شرق تركيا يوم الثلاثاء الماضي زاد من الغضب والقلق في تركيا إزاء ما يحدث في سوريا.


ويقول التحقيق إن هناك الكثير من القلق والغضب في شوارع اكاكالي، والتي تقول الصحيفة إنها تتعرض لاطلاق نار وهجمات بمدافع الهاون منذ منتصف سبتمبر / ايلول، عندما استولت المعارضة المسلحة على نقطة تل ابيض الحدودية وبدأت القوات الحكومية في شن هجمات لمحاولة استعادتها.


وقال أحد العاملين في صيدلية في اكاكالي للصحيفة إن اطلاق النار اصبح متكررا للدرجة التي اصبح الناس عندها يهبون للهرب اذا قرع باب او اغلق بشدة.


وتضيف الصحيفة إن سكان البلدة، التي مازالت تشتد فيها حرارة الصيف، اصبحوا يخشون النوم على اسطح المنازل خوفا من الطلقات.


وتقول الصحيفة إن الخوف والقلق من تأثير الحرب في سوريا لا يقتصر على اكاكالي بل يمتد الى كل مناطق تركيا. وتضيف ان الهجمات على اكاكالي تأتي بعد عام شهدت فيه العلاقات بين انقرة ودمشق اللتين كانتا حليفتين توترا متزايدا.


وترى تركيا، حسبما تقول الصحيفة، أن بشار الاسد ونظامه راحلان لا محالة ويفسر بعض المحللين الاتراك الهجمات المتزايدة لمحاولة استعادة تل ابيض على انها محاولات يائسة لنظام الاسد .


وتقول الصحيفة إنه على الرغم من قناعة النظام التركي أن الاسد ذاهب لا محالة، إلا ان الاتراك لا يبدو عليهم الاقتناع بذلك. وتضيف أن استطلاع رأي اجرى الشهر الماضي يشير إلى ان 56 من المستطلعة آرائهم لا يؤيدون سياسة الحكومة ازاء سوريا بينما يرى 66 بالمئة منهم إنه لا يجب قبول المزيد من اللاجئين من سوريا، اضافة إلى رفض 76 بالمئة لاي تدخل احادي تركي في سوريا.


ننتقل إلى صحيفة الديلي تليغراف، والتي نقلت عن محكمة ايطالية إن رئيس الوزراء الايطالي السابق سيلفيو برلسكوني اطلع المحكمة على أنه كان يعتقد أن روبي ، الفتاة المغربية المراهقة التي وجه له الاتهام باعطائها نقود مقابل خدمات جنسية، هي حفيدة الرئيس المصري السابق حسني مبارك، بل أنه سأل مبارك، الذي بدا عليه الاندهاش، عنها.


ونفى برلسكوني في جلسة المحاكمة، والتي يتهم فيها بدفع نقود عام 2010 مقابل خدمات جنسية من كريمة المحروق التي كان يبلغ عمرها آنذاك 17 عاما، والتي يقول الادعاء إنها كانت قاصر تمارس الدعارة.


وفي شهادته امام المحكمة، قال فالنتينو فالنتيني أحد مساعدي برلسكوني إن رئيس الوزراء الايطالي السابق قابل مبارك في حفل استقبال في روما في وقت لاحق من 2010 وأنه في هذا اللقاء قال لمبارك إنه التقى بفتاة مصرية تدعى روبي وإنه يعتقد انها من اقرباء مبارك، واثر ذلك بدت الدهشة على مبارك.


اقرأ أيضا:



اخبار مصراوي







المصدر التايمز: 1500 من مقاتلي حزب الله اللبناني يحاربون في صفوف الاسد

No comments:

Post a Comment