Friday, October 19, 2012

هجوم يودي بحياة 15 شخصا في طريقهم الى حفل زفاف في افغانستان





هجوم يودي بحياة 15 شخصا في طريقهم الى حفل زفاف في افغانستان


شرطي افغاني في خوست في 9 اب/اغسطس 2012



10/19/2012 12:53:09 PM


كابول (ا ف ب) – ادى انفجار قنبلة وضعت على حافة طريق الى مقتل 15 شخصا على الاقل وجرح 18 اخرين كانوا يتوجهون الجمعة على متن حافلة صغيرة لحضور حفل زواج في شمال افغانستان، كما قالت السلطات الامنية.


واعلن شير جان دراني المتحدث باسم شرطة ولاية بلخ لوكالة فرانس برس ان “كل الضحايا من المدنيين وغالبيتهم من النساء والاطفال”، موضحا ان الانفجار وقع على بعد 40 كلم من عاصمة الولاية مزار الشريف.


ولم تتبن اي جهة الهجوم على الفور، لكن اعتداءات من هذا النوع ينفذها باستمرار متمردو حركة طالبان الذين يريدون ضرب سلطة الرئيس حميد كرزاي التي يدعمها الغربيون.


واثناء حفلات الزواج في افغانستان، تقوم عائلات بدعوة مئات الاقرباء والمدعوين وبينهم من يجتاز مسافات بعيدة جدا للمشاركة في الاحتفالات.


وبحسب الامم المتحدة، فان 1145 مدنيا قتلوا بسبب النزاع في افغانستان منذ بداية العام، 80 بالمئة منهم في اعتداءات نفذها المتمردون في حين قضى النصف جراء تفجير عبوات ناسفة تزرع على حافة الطرقات.


من جهة اخرى، ادى اصطدام بين حافلة صغيرة وناقلة وقود الى مقتل تسعة اشخاص كانوا يتوجهون ليل الخميس الجمعة الى كابول لحضور المباراة النهائية من بطولة كرة القدم الافغانية، كما قالت الشرطة الجمعة.


اقرأ أيضا:



اخبار مصراوي







المصدر هجوم يودي بحياة 15 شخصا في طريقهم الى حفل زفاف في افغانستان

No comments:

Post a Comment