Friday, October 19, 2012

اوباما ينفي اي ارتباك في ادارته حول اعتداء بنغازي





اوباما ينفي اي ارتباك في ادارته حول اعتداء بنغازي


رجل يشهر سلاحا رشاشا بينما النيران مشتعلة في سيارات في القنصلية الاميركية في بنغازي الثلاثاء



10/19/2012 12:51:04 PM


نيويورك (ا ف ب) – نفى الرئيس الاميركي باراك اوباما الخميس اي “ارتباك” في ادارته بعد الاعتداء الدامي الذي استهدف القنصلية الاميركية في بنغازي بليبيا واسفر عن مقتل اربعة اميركيين.


وخلال ظهور له في برنامج “ذي ديلي شو” الساخر على قناة “كوميدي سنترال”، بدا اوباما واثقا من فوزه بولاية رئاسية جديدة من اربع سنوات في السادس من تشرين الثاني/نوفمبر، وذلك على الرغم من المنافسة الحادة بينه وبين المرشح الجمهوري ميت رومني.


وردا على سؤال من جون ستيوارت مقدم البرنامج، نفى اوباما اي ارتباك حول الاعتداء بعد الانتقادات التي وجهها الجمهوريون للموقف المتباين لادارته.


وقال اوباما “لم اكن مرتبكا. نحن بحاجة لزيادة امن البعثات الدبلوماسية في العالم فور وقوع” الاعتداء.


واضاف “علينا التحقيق لمعرفة ما حصل فعلا لاصلاحه. كما انني لم اكن مرتكبا حول اننا سنلاحق ايا كان وراء” الاعتداء.


وانتقد رومني بشدة البيت الابيض بعد الاعتداء الذي وقع في 11 ايلول/سبتمبر، متهما اياه بالقاء اللوم على متظاهرين في البدء قبل ان يقول ان الاعتداء هجوم مخطط له مسبقا من قبل ناشطين اسلاميين.


ورد اوباما خلال مناظرة الثلاثاء واتهم رومني بمحاولة استغلال مسالة امن قومي لغايات سياسية، واصر على انه اعلن ان اعتداء بنغازي “عمل ارهابي” غداة الهجوم.


وعندما تحدى رومني اوباما حول هذه النقطة، كان رد الرئيس بان يراجع نص كلمته غداة الهجوم عندما قال “لن يزعزع اي عمل ارهابي تصميم هذه الامة العظيمة”.


واضاف اوباما متوجها الى ستيورات خلال البرنامج الذي عرض في وقت متاخر الخميس انه ابلغ الشعب الاميركي “بكل المعلومات” حول هجوم بنغازي فور توفرها.


وتابع “وبعد ذلك اكتملت العناصر”.


كما سال ستيوارت اوباما حول مشاكل التواصل داخل ادارته اثر الاعتداء وحول مسائل امنية، مشيرا الى ان رد الولايات المتحدة على الهجوم لم يكن “الامثل”.


ورد اوباما “عندما يقتل اربعة اميركيين فهذا ليس الامثل. سنصلح كل هذه الامور”، في اشارة الى ثغرات امنية مفترضة حول الطاقم الدبلوماسي الاميركي في ليبيا.


وقال اوباما “الحكومة عملية كبيرة وفي اي وقت قد يطرأ خلل. من واجبك ان تعرف ما هو وان تصلحه”، بل ان يضيف انه ابرز الحاجة لحماية امن الشعب الاميركي.


وقال “وهذا ما سيحصلون عليه في السنوات الاربع المقبلة من ولايتي الرئاسية”.


اقرأ أيضا:



اخبار مصراوي







المصدر اوباما ينفي اي ارتباك في ادارته حول اعتداء بنغازي

No comments:

Post a Comment