Wednesday, October 24, 2012

مشادات في لقاء الرئيس بالقوى الوطنية ومرسي يتدخل للتهدئة





مشادات في لقاء الرئيس بالقوى الوطنية ومرسي يتدخل للتهدئة


الدكتور أيمن الصياد مستشار رئيس الجمهورية



10/24/2012 5:42:00 PM


كتبت – راتان جميل:



أكد الدكتور أيمن الصياد، الكاتب الصحفي، ومستشار الرئيس محمد مرسي ان لقاء الرئيس اليوم بعدد من رموز القوى الوطنية شهد عدة مشادات بين الحاضرين بعضهم البعض.


وقال الصياد – على حسابه الشخصي على تويتر – : ”أحضر لقاء الرئيس الساخن، وأستمع إلى حدة أسماء محفوظ وإسلام لطفي، وأتذكر كيف رد السادات على أبو الفتوح وكمال أحمد … مصر تتغير”، مضيفًا: ” إلى أي مدى سيتحمل – جيلٌ تخشب في مقاعده – حماسة وجرأة جيل أسماء محفوظ وإسلام لطفي”.


ونوه إلى حدوث حوار ساخن حول التأسيسية بين أبو العلا ماضي، رئيس حزب الوسط، والدكتور محمد البلتاجي، القيادي الإخواني، من ناحية، وسامح عاشور، نقيب المحامين، من ناحية أخرى.


من جانبه أشار الناشط السياسي وائل خليل – أحد الحضور – أنه كان يجلس في الصف الأخير بجانب كلاً من سكينة فؤاد، أسماء محفوظ، أيمن الصياد، اسلام لطفي، وأحمد عبد الجواد.


وذكر – على حسابه الشخصي على تويتر – أنه حدثت مشادة جانبية بين سامح عاشور وعصام سلطان، وتدخل الرئيس مرسي للتهدئة بينهم.


وكان الرئيس محمد مرسي، قد التقى اليوم الأربعاء، في مقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة، مع ممثلي الأحزاب والقوى السياسية والنقابات العمالية والمهنية والجامعات وبعض الشخصيات العامة ومساعدي ومستشاري رئيس الجمهورية.


بينما قرر 24 حزبا وحركة سياسية مقاطعة لقاء الرئيس لافتقاده الوضوح والشروط والآليات التى تضمن جديته – على حد تعبيرهم.


وعلق الدكتور ياسر علي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، على مقاطعة بعض الأحزاب للقاء، قائلاً: ”إننا نحترم كافة المواقف، ولكن اللقاء يمثل فرصة للحوار مع رئيس مصر ولاسيما فى هذا التوقيت”، مؤكداً حرص الرئيس مرسي على هذه اللقاءات التى تعد الثالثة أو الرابعة مع القوى السياسية فى إطار الحوار المشترك.


وأضاف: ”إن الخلاف في وجهات النظر هو أمر صحي ، وهذه هي الديمقراطية التي سعينا إليها وناضل المصريون من أجل للوصول إليها ، والتى تتضمن الرأي والرأي الآخر والتأكيد كما قال الرئيس مرسي على أن كل فكر وكل حزب سياسي له الحق فى التداول السلمي للسلطة ، وبالتالي فإن العمل الحزبي والسياسي هو عمل جماهيري”.



اخبار مصراوي السياسية







المصدر مشادات في لقاء الرئيس بالقوى الوطنية ومرسي يتدخل للتهدئة

No comments:

Post a Comment