Saturday, October 6, 2012

مجهودات حثيثة لتعزيز التعاون بين مصر وأثيوبيا فى مجال التكنولوجيا





مجهودات حثيثة لتعزيز التعاون بين مصر وأثيوبيا فى مجال التكنولوجيا


السفير المصري في إثيوبيا محمد فتحي إدريس



10/6/2012 12:35:00 PM


أديس أبابا – (أ ش أ) :


أكد محمد فتحى إدريس السفير المصري لدى أثيوبيا، أن مصر وأثيوبيا يسعيان لتعزيز التعاون ودعم الأعمال ذات الصلة بتكنولوجيا المعلومات والاتصالات بين القطاعين العام والخاص في البلدين.


وقال السفير- فى تصريح له اليوم السبت – أن هذا السعي أثمر عن توقيع مذكرة تفاهم بين هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات المصرية ”ايتيدا” ومؤسسة ”تكنولوجيا المعلومات والاتصالات” الإثيوبية يوم الثلاثاء الماضي، منوهاً بأن توقيع المذكرة جاء بمبادرة من السفارة المصرية ومكتب التمثيل التجاري بإثيوبيا، والتي تهدف إلى تصدير خدمات تكنولوجية إلى السوق الإثيوبى وقيام الهيئة المصرية بإنشاء موقع إلكتروني ضخم يتضمن قاعدة بيانات بالشركات الإثيوبية المصدرة والمستوردة.


وأشار إلى أن مذكرة التفاهم تتضمن مشاركة الجانب المصري فى إنشاء مواقع إلكترونية منفصلة لكل شركة إثيوبية على حده، حيث سيساعد وجود هذه المواقع الإلكترونية الشركات الإثيوبية علي تنشيط حجم مبيعاتها الخاصة وتعريف كبري الشركات الأجنبية في مختلف دول العالم بالمنتجات الإثيوبية المتاحة للتصدير.


وتنص مذكرة التفاهم التي وقعت بين المهندس ياسر القاضي رئيس هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات ”ايتيدا” وسيوم بيريديت رئيس مؤسسة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الإثيوبية بالقاهرة، بحضور المهندس هاني محمود وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، علي أن تقوم الهيئة المصرية بتقديم دورات تدريبية واستشارت فنية للجانب الإثيوبي في هذا المجال والذي يعد جديدا علي مجتمع الاعمال الإثيوبي.


ويوجد عدداً كبيراً من الشركات العاملة في مجال التصدير والاستيراد لا يوجد لديها مواقع إلكترونية خاصة بها، وتعتمد أغلبها فى الاتصال الإلكترونى مع الأسواق الخارجية علي الخدمات البريدية التى تقدمها شركات مثل: ”إثيو نت” و ”ياهو” و ”هوت ميل”.



اخبار مصراوي السياسية







المصدر مجهودات حثيثة لتعزيز التعاون بين مصر وأثيوبيا فى مجال التكنولوجيا

No comments:

Post a Comment