Thursday, October 18, 2012

البنغلادشي الموقوف في محاولة تفجير الاحتياطي الفدرالي يحمل تاشيرة دخول طالبية





البنغلادشي الموقوف في محاولة تفجير الاحتياطي الفدرالي يحمل تاشيرة دخول طالبية


والد البنغلادشي قاضي محمد رضوان الاحسان نفيس يحمل صورة ابنه في دكا في 18 تشرين الاول/اكتوبر 2012



10/19/2012 7:41:21 AM


واشنطن (ا ف ب) – افادت السلطات الاميركية الخميس ان البنغلادشي الشاب الذي اعتقل الاربعاء لمحاولة تفجير الاحتياطي الفدرالي في نيويورك دخل الولايات المتحدة بموجب تاشيرة دخول طالبية حصل عليها في كانون الاول/ديسمبر.


وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية فيكتوريا نولاند ان قاضي محمد رضوان الاحسان نفيس كان يحمل تاشيرة دخول طالبية تسمح له “بمتابعة برنامج جامعي في الولايات المتحدة تم اختياره من اجله”.


وذكرت المتحدثة بان منح تاشيرات الدخول يتم “بناء على درس كل حالة على حدة انطلاقا من جميع قواعد المعطيات المتوافرة لدى الحكومة الاميركية”.


وافادت عائلة الشاب الخميس في داكا انه تابع دورة دراسية في جامعة ميسوري (وسط) وانتقل بعدها الى نيويورك حيث عمل في احد الفنادق لادخار المال من اجل متابعة تعليمه لان الجامعة “باهظة التكاليف”.


واوضح مكتب المدعية العامة الفدرالية في بروكلين لوريتا لينش في بيان ان الشاب وصل الى الولايات المتحدة في كانون الثاني/يناير 2012 “بهدف تنفيذ هجوم ارهابي على الاراضي الاميركية”.


وتابع البيان ان “نفيس الذي افاد عن علاقات له بالقاعدة في الخارج، حاول تجنيد افراد لتشكيل خلية ارهابية داخل الولايات المتحدة”.


وجاء في البيان ان “نفيس سعى بشكل نشط ايضا للاتصال بعناصر من القاعدة داخل الولايات المتحدة لمساعدته على تنفيذ هجوم وبدون علمه فان احد الافراد الذين حاول تجنيدهم كان مخبرا للاف بي اي”.


وفي 2011 اصدرت الولايات المتحدة 476 الف تاشيرة دخول طلابية بينها 1136 لبنغلادشيين وتجري مراقبة هؤلاء الطلاب وتسجيلهم في قاعدة معلومات تشرف عليها وزارة الامن الداخلي.


اقرأ أيضا:



اخبار مصراوي







المصدر البنغلادشي الموقوف في محاولة تفجير الاحتياطي الفدرالي يحمل تاشيرة دخول طالبية

No comments:

Post a Comment