Friday, October 5, 2012

عمار علي حسن: إيمان مرسي بقدرات البلد وطاقاتها الداخلية كان يغنيه عن التسول الخارجي




عمار علي حسن: إيمان مرسي بقدرات البلد وطاقاتها الداخلية كان يغنيه عن التسول الخارجي

أكد الدكتور عمار علي حسن، الكاتب والباحث السياسي، أن المائة يوم غير كافية للحكم على الدكتور محمد مرسي – رئيس الجمهورية- لأن المشاكل كبيرة وجسيمة.


وقال حسن، خلال استضافته ببرنامج “آخر النهار” على فضائية النهار: “لا استطيع أن أحكم على مرسي أنه نجح بالكلية أو فشل بالكلية، ولكن أحكم على المؤشرات، والطريق الذي يتخذه لحل المشكلات”.


وعلاض حسن، كثيرا من الأسئلة مثل “هل أشعرني الرئيس أنه يسير في الطريق الصحيح؟ هل الرئيس يعتمد على الشعب قبل الجماعة؟ وعلى الداخل قبل الخارج؟ وعلى أهل الخبرة أم أهل الثقة؟”.


وأوضح المحلل السياسي، أن المشكلات التي وعد الرئيس بحلها، فشل في ذلك مثال القمامة، وأزمة الوقود، مؤكدا أن المشكلة ليست في قلة الوقود ولكن في سوء الإدارة .


وقال حسن: “في المائة يوم بات للعيان أن مرسي، واهما يريد أن يحل مشاكل الداخل عن طريق الخارج، ولن يعطيك أحد دون مقابل، كنت اتمنى أن يؤمن بقدرات البلد أكثر ويحل مشاكلها بالطاقات الداخلية، ليحفز الخارج ليعطيه، وسياسة التسول لن تفيد”.


وأضاف “مرسي قدّم مصالح الجماعة على مصالح المجتمع في توزيع المناصب، واعتمد على أهل الثقة بدلا من أهل الخبرة، ويطبق سياسات اقتصادية قديمة ولجأ للاقتراض من الخارج وهو نفس أسلوب النظام السابق”.


الموجز سياسة







المصدر عمار علي حسن: إيمان مرسي بقدرات البلد وطاقاتها الداخلية كان يغنيه عن التسول الخارجي

No comments:

Post a Comment