Wednesday, October 24, 2012

عريقات لحماس: شرعية الدول لا تأتي بالزيارات





عريقات لحماس: شرعية الدول لا تأتي بالزيارات


الدكتور صائب عريقات كبير المفاوضين الفلسطينيين



10/24/2012 11:17:00 AM


القاهرة – (د ب أ):


أعرب الدكتور صائب عريقات كبير المفاوضين الفلسطينيين عن أمله في أن تسهم زيارة أمير قطر أمس إلى غزة في رفع الحصار عن القطاع وإقناع حركة حماس بتطبيق اتفاق المصالحة والاحتكام إلى صناديق الاقتراع للخروج من حالة الانقسام.


وأضاف عريقات في تصريح لوكالة أنباء ”معا” :”ندعو كل الدول لتقديم الدعم للقطاع ونثمن ما قدمته قطر ونأمل في أن يكسر الحصار عن غزة ”.


وطالب عريقات قطر بأن تضغط على حماس لتنفيذ اتفاق المصالحة الذي وقع في قطر، مضيفا :”نأمل من سمو الأمير بأن يلزم حماس بتطبيق اتفاق الدوحة والاحتكام إلى صناديق الاقتراع”.


وأشار عريقات إلى أن زيارة أمير قطر إلى غزة لن تنزع الشرعية من منظمة التحرير، وأضاف:”ويجب على حماس أن تدرك أن شرعية الدول لا تأتي من خلال زيارات وإنما من صناديق الاقتراع، فغزة والضفة تحت الاحتلال ولا تستطيع أي قوة أخذ الشرعية من منظمة التحرير والذي يمنح الشرعية هو الشعب الفلسطيني ”.


وأعرب القيادي الفتحاوي عن أمله في أن تسهم الزيارة في تحسين حياة أهل قطاع غزة ، لكنه وفي الوقت ذاته قال إنه ”لا يجب تحميل الزيارة أكثر مما تحتمل فهي زيارة إنسانية كما أعلنت قطر حيث اتصلوا بالرئيس محمود عباس وأعلموه بالزيارة ومغزاها، وأبلغهم الرئيس بأنه مع أي جهد يساعد غزة ”.



اخبار مصراوي السياسية







المصدر عريقات لحماس: شرعية الدول لا تأتي بالزيارات

No comments:

Post a Comment