Monday, October 22, 2012

قيادي إخواني: حال بطلان ”التأسيسية” يشكل الرئيس أخرى تقوم بمراجعة المسودة وإصدارها





قيادي إخواني: حال بطلان التأسيسية يشكل الرئيس أخرى تقوم بمراجعة المسودة وإصدارها


صورة ارشيفية لالجمعية التأسيسية



10/23/2012 1:59:00 AM


كتب – إبراهيم عياد:


طالب سليمان الصالح، القيادي بحزب الحرية والعدالة، بضرورة الحفاظ على إنجازات الثورة، التي كان من أهمها الجمعية التأسيسية ومسودة الدستور التي تم وضعها، مشيرًا إلى أنه من حق شعب مصر أن ينتقل إلى مرحلة الاستقرار.


وأضاف – في تصريحات خاصة لـ”مصراوي” – أن هناك محاولات من الليبراليين للاعتراض على الشريعة الإسلامية وعلى النصوص الخاصة بالمرأة وغير ذلك، مشيرًا إلى أن الدستور مازال في موضع نقاش وبحث وهناك فرصة لكل شخص ليقول رأيه.


فيما أكد على أن الدستور سوف يعرض على الشعب في استفتاء عام، مطالبًا الليبراليين والمعترضين على الدستور بالتوجه للشعب وإقناعهم بعدم الموافقة على هذا الدستور، ومشيرًا إلى أن ما يقوم به معارضو مسودة الدستور هو منع الشعب من الاستقرار والتقدم وتحقيق النهضة، سواء عن طريق القضاء أو الخروج في مظاهرات لرفض هذا الدستور.


وبشأن حكم حل الجمعية التأسيسية لصياغة الدستور، توقع صالح أن يصدر الحكم ببقاء اللجنة لاستكمال مهامها، موضحًا أنه حال صدور حكم بحلها فإن الرئيس لديه الحق في إعادة تشكيل الجمعية التأسيسية لتقوم بمراجعة المسودة وإصدارها بأسرع وقت ممكن، ”لأنه ليس من المعقول أن نبدأ من الصفر ويضيع كل هذا المجهود الذي بُذل في هذه الجمعية إذا تم حلها”.



اخبار مصراوي السياسية







المصدر قيادي إخواني: حال بطلان ”التأسيسية” يشكل الرئيس أخرى تقوم بمراجعة المسودة وإصدارها

No comments:

Post a Comment