Friday, October 19, 2012

66 حالة إضراب و41 اعتصاماً في مديريات القوى العاملة خلال الشهر الماضي





66 حالة إضراب و41 اعتصاماً في مديريات القوى العاملة خلال الشهر الماضي


وزير القوى العاملة والهجرة السيد خالد الأزهري



10/19/2012 11:43:00 AM


القاهرة – (أ ش أ):


بلغت حالات الإضراب عن العمل عدد 66 حالة في مديريات القوى العاملة والهجرة بالإسكندرية وبورسعيد والغربية والجيزة والقليوبية، فيما بلغت حالات الاعتصام 41 حالة في مديريات بورسعيد والقاهرة والمنوفية والسويس والبحيرة والقليوبية والجيزة، وذلك خلال الشهر الماضي.


وكشف تقرير تلقاه وزير القوى العاملة والهجرة السيد خالد الأزهري، عن أوضاع علاقات العمل في مصر خلال الشهر الماضي أن الوزارة تلقت عدد 180 شكوى فردية تم التسوية الودية لعدد 144 شكوى بنسبة 80% تقريبا.


وكذا تلقت الوزارة 150 شكوى جماعية تم التسوية الودية لعدد 120 شكوى منها بنسبة 80% أيضاً، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية لباقي الشكاوى فردية وجماعية من أجل الحفاظ على حقوق العمال، وذلك بالتنسيق مع مديريات القوى العاملة والهجرة.


وأضاف التقرير أنه حفاظاً على حقوق العاملين فقد قامت الوزارة ببحث البيوع الجبرية الواردة من مختلف مديريات القوى العاملة والهجرة بالمحافظات، حيث ورد عدد 24 حالة بيوع من المديريات وتم دراسة عدد 49 لائحة جزاءات خلال ذات الفترة واردة من مديريات القوى العاملة والهجرة بالقاهرة والبحر الأحمر والبحيرة وكفر الشيخ.


كما تم بحث 1240 استفساراً مقدماً من العاملين وأصحاب الأعمال والمنظمات النقابية والمديريات حول أحكام قانون العمل رقم 12 لسنة 2003 والقوانين ذات الصلة بعلاقات



العمل بما يضمن الفهم الصحيح لأحكام هذه القوانين والتطبيق الأمثل لها، وبما يتفق مع الأهداف التي كان يبتغيها المشرع عند وضعها، ومن ثم معرفة كل طرف بحقوقه وواجباته ومدى مشروعية مطالبه.



اخبار مصراوي السياسية







المصدر 66 حالة إضراب و41 اعتصاماً في مديريات القوى العاملة خلال الشهر الماضي

No comments:

Post a Comment