Tuesday, October 16, 2012

وزير الإسكان يدعو القطاع الخاص للمشاركة في تنفيذ مخطط التنمية الاستراتيجية 2052





وزير الإسكان يدعو القطاع الخاص للمشاركة في تنفيذ مخطط التنمية الاستراتيجية 2052


الدكتور طارق وفيق وزير الاسكان والمجتمعات العمرانية



10/16/2012 8:20:00 AM


القاهرة-(أ ش أ):


قال الدكتور طارق وفيق وزير الاسكان والمجتمعات العمرانية إنه لا خلاف حول أهمية القطاع الخاص كشريك أساسي ومحوري في التنمية وهذه عقيدة راسخة لا يمكن الحياد عنها.داعيا الى الإلتفاف حول “مخطط التنمية الاستراتيجية 2052″ بمشاركة من الحكومة والقطاع الخاص.


وأكد وزير الاسكان ـ خلال لقاء نظمته جمعية رجال الأعمال المصريين ـ أن العلاقة بين الحكومة والقطاع الخاص إذا لم تتحول إلى شراكة بكل ما تحمله الكلمة من معنى فلن تتمكن مصر من عبور عنق الزجاجة، مشيرا إلى البلاد تمر بلحظة فارقة وتحول كبير في فترة ما بعد الثورة التي من الطبيعي أن ينتج عنها حالات اضطراب وقلق وتفكيك كيانات قديمة وتكوين أخرى جديدة.


ونبه وفيق إلى أهمية تكاتف كافة أطياف المجتمع في ظل هذه الظروف الاقتصادية والسياسية الصعبة لاسيما وأن هناك أطرافا خارجية تتربص بالبلاد وتتحين الفرص لتوجيه ضربات موجعة لها، مشددا على أن حالة الاحتقان السياسي والتشتت الحالية لن تؤدي إلى بناء الدولة وتحقيق أهداف الثورة.


وأشار إلى أهمية دور المجتمع المدني كقوة ضاغطة ومؤثرة في صنع القرار في مواجهة مختلف التحديات، مضيفا أن هذا الدور يأتي عبر تنظيم حوار مجتمعي مستمر وفعال بعيدًا عن أي تراشقات بين أطياف المجتمع.


ودعا وفيق إلى الالتفاف حول “مخطط التنمية الاستراتيجية 2052″ بمشاركة من الحكومة والقطاع الخاص نظرا لأن مصر بدون هذه الشراكة لن تعبر هذه المرحلة الحرجة، هذا بالإضافة إلى أن صنع القرار في البلاد لا يكون منفردا وإنما بتضافر جهود كافة أطياف المجتمع حتى لا نتورط في هدم الدولة.



اخبار مصراوي السياسية







المصدر وزير الإسكان يدعو القطاع الخاص للمشاركة في تنفيذ مخطط التنمية الاستراتيجية 2052

No comments:

Post a Comment