Saturday, October 13, 2012

الأطباء يصعدون إضرابهم بـ 15 ألف استقالة جماعية





الأطباء يصعدون إضرابهم بـ 15 ألف استقالة جماعية


صورة ارشيفية لاضراب سابق للاطباء



10/13/2012 10:17:00 PM


كتب ـ مصطفى الجريتلي:



أشار الدكتور عمرو شورى، المنسق الإعلامي للجنة العليا لإضراب الأطباء، إلى أنهم سيقدمون طلبات إستقالاتهم الجماعية من خلال مسيرة إلى وزارة الصحة فور إكتمالها.


وأكد شورى في تصريحات خاصة لـ ”مصراوي” على أن الهدف من حملة الإستقالات الجماعية للأطباء التي دشنها الأطباء اليوم، هو جمع 15 ألف إستقالة جماعية للأطباء؛ لتحقيق المطالب التي أعلنوا عنها خلال إضرابهم أول شهر أكتوبر الجاري، ولم تستجب لها الوزارة.


وأشار إلى أن الإحصائيات تشير إلى أن هناك من 35 إلى 46 ألف طبيب بوزارة الصحة، لذلك فالهدف من جمع الـ15 ألف إستقالة أن تكون النسبة هي الثلث، والتي يجب التحقيق بها والبث في أمرها خلال 45 يوم من تقديمها، مؤكداً على أن الصياغة القانونية لطلبات الإستقالة تقضي بقبول كل المطالب أو رفضها كلها.


ونوه إلى أن المادة 142 التي يهددهم بها وزير الصحة ـ على حد قوله ـ، تذكره بإضراب عمال السكة الحديد، والذين حولوا إلى محكمة العليا للجنايات حينها ولكن تم الإفراج عنهم عام 1986؛ لتوقيع مجلس الشعب عام 1981 على إتفاقيتي العهد الدولي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية الذي يكفل حق الاضراب، والاتفاقية رقم 87 للحرية النقابية والحق في التنظيم.



اخبار مصراوي السياسية







المصدر الأطباء يصعدون إضرابهم بـ 15 ألف استقالة جماعية

No comments:

Post a Comment