Thursday, November 1, 2012

اخبار مصر : عندما ترفع الجماعة شعار مشاركة لا مغالبة يبقى مغالبة لا مشاركة




الوطن

اخبار مصر : عندما ترفع الجماعة شعار مشاركة لا مغالبة يبقى مغالبة لا مشاركة

طبقاً لما جاء فى اخبار مصر اليوم واخر الاخبار المصرية تنشر شبكة اخبار النهاردة الان التفاصيل يقتسمون المناصب، رغم أن لحظة المنافسة لم تحن بعد، الثقة تملأ نفوسهم، والمبدأ الذى يعلنونه ولا يسيرون عليه لا يزال كما هو «مشاركة لا مغالبة»، ففى الوقت الذى يستعد فيه السياسيون لانتخابات مجلس الشعب المقبلة، كانت قيادات جماعة الإخوان المسلمين وذراعها السياسية «الحرية والعدالة» يتخيرون رئيس البرلمان.


«أؤيد د. عصام العريان، المرشح لرئاسة الحرية والعدالة، لدوره الوطنى ولأن الدكتور الكتاتنى ينتظره منصب قيادى فى الفترة المقبلة وهو رئاسة البرلمان».. كانت تلك هى رسالة الدكتور محمد البلتاجى العضو البارز فى جماعة الإخوان المسلمين التى أيد من خلالها «العريان» للظفر بانتخابات الحزب، وهو ما أكده العريان بنفسه حين قال إن الجماعة تنتوى دعم الكتاتنى لرئاسة البرلمان، فى حين رد الدكتور الكتاتنى بأنه يفضل أن يتنازل «العريان» عن التنافس حول رئاسة الحزب وأن يركز فى المعركة القادمة كونه سيصبح رئيسا لمجلس الشعب.


الطريف أن الأمر ذاته تكرر مع نائب مرشد الجماعة المهندس خيرت الشاطر، بعدما ترددت أنباء عن ترشحه لانتخابات البرلمان المقبلة والمقرر عقدها عقب الاستفتاء على الدستور، إلا أن المثير أن أكثر من مصدر داخل مكتب الإرشاد أكد أن الشاطر هو الرئيس القادم لمجلس الشعب.


«طبيعى بسبب إحساسهم بالتفرد على الساحة».. يعلق بها يسرى العزباوى الخبير بمركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، على ثقة جماعة الإخوان بالفوز بأغلبية ورئاسة البرلمان المقبل مرجعا ذلك لعدة أسباب على رأسها ضعف التيارات المنافسة لهم، علاوة على امتلاكهم أساليب دعائية هى الأقرب للمواطن المصرى كالدعم الاجتماعى والدعاية الدينية، أمر ثالث يوضحه «العزباوى» هو التحالفات التى تعقدها الجماعة مع التيارات الإسلامية فى مقابل انقسام للأحزاب المدنية، ويعتبر الخبير السياسى أن الجماعة تتعامل مع الأمر بجدية فى حين يستخف البعض بالأمر مسترشدا على ذلك بمواد النظام الانتخابى الموجود بالدستور الحالى والذى يصر على تطبيقه أعضاء «الإخوان».



هذا المقال بواسطة: الوطن

الكلمات المفتاحية :


اخبار مصر عندما ترفع الجماعة شعار مشاركة لا مغالبة يبقى مغالبة لا مشاركة – اخبار مصر – الجماعة – اخبار النهاردة – اخبار اليوم – اخبار مصر

اخبار النهاردة







المصدر اخبار مصر : عندما ترفع الجماعة شعار مشاركة لا مغالبة يبقى مغالبة لا مشاركة

No comments:

Post a Comment