Friday, November 2, 2012

مسؤولو المخابرات الامريكية اتخذوا قرارات حاسمة في هجوم بنغازي





11/2/2012 8:51:05 AM


واشنطن (رويترز) – قال مسؤول مخابرات امريكي كبير ان مسؤولي وكالة المخابرات المركزية الامريكية في ليبيا أرسلوا قوات أمن إلى البعثة الدبلوماسية الامريكية في مدينة بنغازي الليبية خلال 25 دقيقة واتخذوا قرارات حاسمة ردا على الهجمات التي تعرضت لها القنصلية الامريكية يوم 11 سبتمبر ايلول الماضي.


وصرح المسؤول بأن المسؤولين في واشنطن راقبوا الاحداث من خلال تدفق الرسائل وطائرة عسكرية امريكية بلا طيار لكنهم لم يتدخلوا او يرفضوا طلبات المساعدة من جانب المسؤولين الذين كانوا في خط النار.


وتوفرت هذه المعلومات بعد ان اتاح المسؤولون الامريكيون يوم الخميس مسردا زمنيا لرد الفعل الامريكي على هجمات بنغازي التي قتل خلالها السفير الامريكي لدى ليبيا كريستوفر ستيفنز وثلاثة امريكيين اخرين.


وتفند المعلومات فيما يبدو مزاعم منتقدين قالوا ان مسؤولي واشنطن تأخروا في ارسال المساعدة لافراد القنصلية المحاصرين.


وتعرض تعامل ادارة الرئيس الامريكي بارك أوباما ووكالة المخابرات المركزية الامريكية (سي.اي.ايه) لانتقاد شديد من جانب مؤيدي منافسه الجمهوري ميت رومني خلال الحملة الانتخابية قبل الانتخابات الرئاسية في السادس من نوفمبر تشرين الثاني.


وصرح المسؤول المخابراتي الرفيع بأن ضباط السي.اي.ايه في بنغازي “ردوا على الموقف ليل 11 سبتمبر ويوم 12 سبتمبر بأسرع وقت وبأكبر فعالية ممكنة.”


وقال المسؤول “ضباط الأمن على وجه خاص كانوا أبطالا حقيقيين. حاولوا بسرعة حشد دعم محلي اضافي وأسلحة ثقيلة وحين لم يتسن تحقيق هذا خلال دقائق تحركوا رغم ذلك وعرضوا حياتهم للخطر لانقاذ رفاقهم.”


وأضاف “على كل مستوى من مستويات سلسلة القيادة.. من أكبر ضابط في ليبيا الى أكبر مسؤول في واشنطن.. الكل انخرط بشكل كامل في محاولة توفير كل مساعدة بمقدورهم.”


(إعداد أميرة فهمي للنشرة العربية – تحرير سامح الخطيب)


اقرأ أيضا:



اخبار مصراوي







المصدر مسؤولو المخابرات الامريكية اتخذوا قرارات حاسمة في هجوم بنغازي

No comments:

Post a Comment