Thursday, November 1, 2012

النقض تستكمل نظر طعن قاتلى “خالد سعيد” على الحكم بسجنهما 7 سنوات




النقض تستكمل نظر طعن قاتلى خالد سعيد على الحكم بسجنهما 7 سنوات

تستكمل محكمة النقض برئاسة المستشار عادل الشوربجى، اليوم الخميس نظر الطعن المقدم من دفاع كل من محمود صلاح، وعوض سليمان، أمينى الشرطة المتهمين بقتل الشاب خالد سعيد، على الحكم الصادر من محكمة جنايات الإسكندرية بالسجن 7 سنوات لإدانتهما باستخدام القسوة ضد المجنى عليه الذى لقى حتفه على أيديهما، بعد ضم مفردات ومستندات القضية.


وكان عشرات الشباب نظموا مظاهرة أمام مبنى دار القضاء العالى وبوابة محكمة النقض، والسلم المؤدى لمكتب النائب العام، الجلسة الماضية للتنديد بالحكم الصادر من الجنايات ضد المتهمين بالسجن 7 سنوات فى قضية مقتل خالد سعيد.


وردد المشاركون فى المظاهرة هتافات “المحاكمة.. مسرحية”، “خالد سعيد يا ولد.. دمك حرر البلد”، “خالد سعيد يا بطل.. دمك بينضف وطن”.


جدير بالذكر أن محكمة جنايات الإسكندرية أصدرت فى 26 أكتوبر الماضى حكماً بمعاقبة كل من محمود صلاح محمود وعوض إسماعيل سليمان الشرطيين بقسم شرطة سيدى جابر بالإسكندرية بالسجن لمدة 7 سنوات، بعد أن وجهت لهما تهم القبض على شخص بدون وجه حق، واستخدام القسوة والتعذيب البدنى.


وتعد قضية قتل الشاب خالد سعيد على يد عناصر الشرطة من أبرز قضايا التعذيب التى تناولها الرأى العام، وتم الكشف عنها، وكانت الرافد الأساسى الذى حرك الشارع المصرى ونتج عن هذا التحرك ثورة 25 يناير التى أطاحت بنظام مبارك وقبضته الأمنية، فضلاً عن الجدل الواسع الذى خلفته تلك الحادثة نتيجة تقارير الصفة التشريحية التى تم على أساسها استبعاد تهمة القتل العمد عن المتهمين، حيث أشارت التقارير إلى أن سبب وفاة الشاب خالد سعيد “اسفكسيا الخنق” نتيجة ابتلاعه لفافة بلاستيكية قبيل وفاته.


اليوم السابع







المصدر النقض تستكمل نظر طعن قاتلى “خالد سعيد” على الحكم بسجنهما 7 سنوات

No comments:

Post a Comment