Thursday, November 1, 2012

مستشار الرئيس يفتتح وحدة التدخل السريع لمكافحة تلوث النيل اليوم




مستشار الرئيس يفتتح وحدة التدخل السريع لمكافحة تلوث النيل اليوم

غادر الدكتور خالد علم الدين مستشار الرئاسة لشئون البيئة القاهرة صباح اليوم الخميس، متجها إلى محافظة الأقصر، لمشاركة وزير البيئة الدكتور مصطفى حسين كامل، والدكتور عزت سعد محافظ الأقصر فى افتتاح وحدة التدخل السريع لمكافحة تلوث نهر النيل بمدينة الأقصر بالتعاون مع شرطة البيئة والمسطحات بالمحافظة.


وأشار كامل فى تصريح خاص لـ”اليوم السابع” إلى أن مهام الوحدة تتمثل فى التعامل السريع مع حوادث تلوث نهر النيل بكافة صورها، والتفتيش الدورى على العائمات السياحية والمنشآت المطلة على نهر النيل للتأكد من عدم صرف أى ملوثات على نهر النيل، بالإضافة إلى الرصد الدورى لنوعية مياه النيل.


وأكد كامل، أنه سيتم إمداد الوحدة بأحدث الأجهزة ذات الكفاءة العالية لتحليل وإجراء القياسات السريعة اللازمة لنوعية مياه النيل وأحدث التقنيات فى مجال التوثيق وتصوير المخالفات، كما سيتم تدريب العاملين بالوحدة بالأكاديمية العربية للنقل البحرى على أحدث وسائل مكافحة التلوث على أن يكون تبعية هذه الوحدة للرئيس التنفيذى لجهاز شئون البيئة.


الجدير بالذكر، أن كامل أصدر صباح أمس الأربعاء قرارا بسرعة إنشاء الوحدة على أن يكون مقرها الأقصر، ضمن الإجراءات الفاعلة لمواجهة تسرب بقعة زيتية فى نهر النيل للمساهمة فى التدخل السريع فى أيه حادثة تلوث قد تحدث مستقبلا بنهر النيل.


اليوم السابع







المصدر مستشار الرئيس يفتتح وحدة التدخل السريع لمكافحة تلوث النيل اليوم

No comments:

Post a Comment