Tuesday, August 3, 2010

سقوط عدة صواريخ في ايلات الاسرائيلية و العقبة الاردنية

ادت الى مقتل واصابة 5 اردنيين

اطلقت عدة صواريخ صباح الاثنين على ميناء ايلات على البحر الاحمر جنوب اسرائيل من دون ان يسفر انفجارها عن سقوط اصابات او اضرار,فيما ادى صاروخ مدينة العقبة الاردنية المجاورة الى سقوط قتيل واصابة 4 اخرين بحسب مصادر رسمية.

وسقط الصاروخ وهو من نوع جراد فى شارع رئيسى بمدينة العقبة الساحلية الاردنية ادى الى مقتل اردنى واصابة اربعة اخرين ، حسبما اعلن وزير الداخلية الاردني نايف القاضي

وقال القاضي ان "المعلومات الاولية تشير الى ان صاروخا من نوع جراد سقط في شارع رئيسي في العقبة قرب فندق انتركونتيننتال واصاب سيارتين واوقع قتيل واربعة جرحى ".

واضاف "لا زلنا نجمع المعلومات حول الحادث وقد تحرك مدير الامن العام الى مدينة العقبة للوقوف على الموضوع والتحقيق في الحادث".

من جانبه, قال وزير الدولة لشوون الاعلام والاتصال علي العايد ان "التحقيقات الاولية تشير الى ان الصاروخ الذي سقط في العقبة واوقع قتيل و4 مصابين اطلق من خارج الحدود الاردنية".

وكانت الاذاعة العسكرية الاسرائيلية اعلنت ان خمسة صواريخ اطلقت فجر الاثنين على ميناء ايلات الواقع على البحر الاحمر في جنوب اسرائيل, من دون ان يسفر انفجارها عن سقوط اصابات.

واوضحت الاذاعة ان واحدا على الاقل من هذه الصواريخ سقط في البحر وآخر قرب الحدود مع الاردن.

واكد متحدث باسم الشرطة حدوث هذه الانفجارات "في مدينة ايلات ومحيطها", مؤكدا انها لم تسفر عن اصابات او اضرار.

واكد المسؤول في الشرطة الاسرائيلية موشيه كوهين ان "صاروخين سقطا في البحر" كما سقط آخران "على ما يبدو في الاراضي الاردنية", فيما يجري البحث عن شظايا صاروخ خامس في شمال مدينة ايلات.

وفي 22 ابريل/نيسان الماضي ذكرت وسائل اعلام اسرائيلية ان صاروخي كاتيوشا سقطا على مدينة ايلات في جنوب اسرائيل دون ان يتسببا باصابات, موضحة ان الصاروخين اطلقا على الارجح من الاردن

وسقط صاروخان في الاردن قرب الحدود مع اسرائيل, اصاب احدهما مستودع تبريد شمال مدينة العقبة ما أدى الى انفجاره فيما سقط الثاني في المياه الاقليمية الاردنية في البحر الاحمر.

No comments:

Post a Comment