Monday, July 30, 2012

وقفة احتجاجية لعمال النقل العام للمطالبة بصرف مستحقاتهم



مروة الشافعي

نظم العشرات من عمال هيئة النقل العام، وقفة احتجاجية أمام مقر هيئة النقل العام بمدينة نصر؛ لمطالبة الهيئة بتنفيذ وعودها، في الاتفاق الذي تم برعاية لجنة النقل المواصلات، بمجلس الشعب المنحل .


 


وقال عادل الشاذلي، رئيس النقابة العامة المستقل لعمال النقل العام، لـ«بوابة الشروق»: "إن الهيئة لم تنفذ وعودها للعمال"، مشيرًا إلى أن هناك قرارًا برفع قيمة اليوم للسائق بسبب المخالفات من 7 إلى 10 جنيهات.


 


وطالب الشاذلي بتفعيل القرار الخاص باحتساب الأجازة المرضية بأجر كامل للعامل، طبقا للمادة 68 من اللائحة الطبية للهيئة، وصرف ...

القبض علي تشكيل عصابى لسرقة السيارات بالأقصر



احمد ابو الحجاج

تمكن رجال الأمن بمحافظة الأقصر، من القبض علي تشكيل عصابي تخصص في سرقة السيارات يقوده شقيقان بمركز القرنة.


 


وكان اللواء أحمد ضيف صقر، مدير أمن الأقصر، قد تلقى بلاغات تفيد بتكرار سرقة السيارات في المناطق الحدودية بين محافظتي قنا والأقصر، كان أخرها سرقة سيارتين نقل محملتين بالبضائع داخل نطاق مركز شرطة القرنة.


 


وكشفت تحريات بحث قاده العميد زكريا عباس رئيس المباحث الجنائية أن الشقيقان، الصافى ومحمد . ف، كونا تشكيلا عصابيا من المسجلين تخصص فى سرقة السيارات تحت التهديد.


 


وبمتابعتهم تمكنت قوة من مباحث مركز القرنة من ضبطهم واستعادة سيارتين م...

مرسيدس تكشف النقاب عن سيارتها GL الجديدة






مرسيدس GL





7/30/2012 3:17:00 PM


سانتا فيه - (د ب أ):

أزاحت شركة مرسيدس – بنز الستار عن سيارتها GL الجديدة بمدينة سانتا فيه بولاية نيومكسيكو الأمريكية. وأوضحت الشركة الألمانية أن الجيل الثاني من سيارة الأراضي الوعرة يشتمل على سبعة مقاعد موزعة على ثلاثة صفوف للجلوس.

وتأتي سيارة الدفع الرباعي الجديدة بطول 12ر5 متر، وتبلغ سعة حيز الحمولة 680 لتراً، ولكن يمكن زيادتها إلى ما يصل 2300 لتراً، عن طريق طي مساند ظهر المقاعد الموجودة في صفي الجلوس الثاني والثالث.

وتتيح شركة مرسيدس إمكانية طي هذه المقاعد كهربائياً، وذلك نظير تكلفة إضافية.اخبار مصر

6 أبريل تعلن دعمها لإضراب أطباء المنوفية بسبب الانفلات الأمنى






حركة 6 ابريل





7/30/2012 3:22:00 PM


المنوفية - سما هانى:


 


أعلنت حركة 6 ابريل، الجبهة الديمقراطية بالمنوفية، عن دعمها الكامل لدخول أطباء المنوفية فى إضراب عن العمل، بسبب حالة الانفلات الأمنى التى تشهدها مستشفيات المنوفية.


 


وأكدت الحركة، في بيان لها اليوم الاثنين، حصل مصراوي على نسخة منه، أن دخول أطباء المنوفية في إضراب عن العمل مشروع، بعد تعدى أهالى المرضى على الأطباء وهيئات التمريض أكثر من مرة فى الآونة الأخيرة.

كما أوضح وائل حسين، المتحدث باسم الحركة، أنه على يقين كامل أن الاطباء لن يدعوا إضرابهم يؤثر ع...

ميريام فارس وهند صبري وعلاء مرسي على الحياة






النجمة ميريام فارس





7/30/2012 2:48:00 PM


<

كتبت - هبة البنا:


 


تحل اليوم النجمة ميريام فارس كضيفة على الحلقة الحادية عشرة من برنامج ''أنا والعسل'' مع المذيع اللبناني نيشان والذي يذاع على قناة الحياة2 على الهواء مباشرة.


 


أما الفنان رامز جلال فيستضيف في حلقة الليلة من برنامجه ''ثعلب الصحراء''، الفنان علاء مرسي.

وكانت حلقة ''أنا والعسل'' قد استضاف الفنانة هند صبري، حيث عرضت صورة ابنتها عاليا التي تبلغ فقط 15 شهر والتي رفضت قبل ذلك رفضا تاما إظهار صورها في الإعلام.


 


كما سمحت للبرنامج أن ي...

«حماس»: تصريحات «رومني» بشأن «القدس» عنصرية ومتطرفة



رام الله - أ ش أ

قال الناطق باسم حركة المقاومة الإسلامية "حماس" فوزي برهوم: "إن التصريحات التي أدلى بها المرشح الجمهوري للانتخابات الأمريكية المقبلة ميت رومني، واعتباره القدس عاصمة "إسرائيل" هي تصريحات عنصرية متطرفة منكرة للحق الفلسطيني."


 


وشدد برهوم - في تصريح نشره على صفحته بشبكة التواصل الاجتماعي (الفيسبوك) اليوم الاثنين- أن تلك التصريحات هى إسهام في قلب الحقائق وتزوير التاريخ وتضليل للرأي العام، واستفزاز لمشاعر الفلسطينيين والعرب والمسلمين.


 


وأشار إلى أن هذه التصريحات بمثابة رخصة لتشجيع التهويد والاستيطان، مؤكدًا أن القدس عاصمة لفلسطين ولن ن...

ضبط طن سولار مدعم بالإسماعيلية قبل بيعه بالسوق السوداء



أميرة محمدين

تمكنت مباحث التموين بالإسماعيلية، من ضبط سيارة محملة بنحو طن و240 لترًا من السولار المدعم، بمدخل معدية السيارات بالقنطرة غرب قبل تهريبها خارج المحافظة.


 


كانت قوة تأمين الجانب الغربي بمعدية القنطرة، قد اشتبهت في السيارة رقم (3913 ط أ ب) نقل شمال سيناء، وبتفتيشها عثر على خزانين سريين، وبداخلهما الكمية المضبوطة بجانب جركن، يزن 40 لترًا من السولار.


 


وبمواجهة السائق، اعترف بتجميع السولار من محطات الوقود لبيعها بالسوق السوداء.


 


تم التحفظ على السيارة والمضبوطات، وتولت النيابة التحقيق.


اخبار مصر

تأجيل استئناف طارق طلعت مصطفى على حبسه 6 أشهر لـ 17 سبتمبر






رجل الأعمال طارق طلعت مصطفى





7/30/2012 2:38:00 PM


<

كتب ـ أحمد أبو النجا:

قررت محكمة جنح مستأنف مصر الجديدة ، تأجيل الاستئناف المقدم من رجل الأعمال طارق طلعت مصطفى على الحكم الصادر من محكمة أول درجة بحبسه 6 أشهرلإتهامه بالنصب ، لجلسة 17 سبتمبر المقبل لحين حضور المتهم بنفسه.

كانت محكمة جنح مصر الجديدة، قد قضت  بحبس طارق طلعت مصطفى  لمدة 6 أشهر مع الشغل والنفاذ وإلزامه بدفع كفالة 10 آلاف جنيه لوقف تنفيذ الحكم، لاتهامه بالنصب والاحتيال على رجل الأعمال حمدي عبد الوهاب قوطة، والاستيلاء منه على فيلا في مشروع مدينة الرحاب ثمنها ...

المظاهرات تحاصر ديوان عام محافظة المنوفية






ديوان عام محافظة المنوفية





7/30/2012 3:03:00 PM


المنوفية - سما هانى:

شهد ديوان عام محافظة المنوفية عدد من المظاهرات صباح الاثنين، حيث تظاهر عشرات العمال بمصنع النيل  للغزل والنسيج الرفيع بمدينة بالسادات، أمام مبنى الديوان العام احتجاجاً على عدم صرف رواتبهم منذ شهرين، بالإضافة لعدم حصولهم على الأرباح السنوية وفصل عدد كبير منهم، مؤكدين أن رئيس المصنع قام بتأجير مجموعة من العرب المسلحين داخل المصنع لمنع العمال من التظاهر.

يذكر أن المصنع الذي يضم 650 عاملا قد شهد اعتصاماً للعمال منذ ثلاثة أيام وقدموا العديد من الشكاوي لديوان المظالم وهيئه...

'' فيرتيجو'' على وشك الانتهاء






مسلسل فيرتيجو





7/30/2012 2:53:00 PM


كتبت - هبة البنا:


 


أوشك فريق عمل مسلسل ''فيرتيجو'' على الانتهاء من العمل، حيث لم يبق سوى ثلاثة أيام تصوير فقط وينتهي العمل فيه تماما، هكذا صرح أحمد حاتم أحد أبطال المسلسل.


 


فيرتيجو تدور قصته حول فريدة المصورة التي تقوم بتصوير جريمة تصفية سياسية، عبر المصادفة، وتسعى طوال المسلسل لإيصال الحقيقة للناس، إلى أن تتعرف على الصحفي علاء في النصف الثاني من المسلسل ويحاول مساعدتها في نشر ما تحصل عليه من وثائق لكنه يقتل في نهاية المسلسل عندما يكتشف أمره، وتضطر فريدة لنشر هذه الوثائق على الإنترنت.
...

ثروت مكى: التليفزيون اشترى أخت تريز بخمسة مسلسلات قديمة والأزمة المثارة سببها حرب الوكالات



كتب ــ حاتم جمال الدين:

خمسة مسلسلات من مكتبة الدراما مقابل عرض مسلسل «أخت تريز» على قنوات التليفزيون المصرى، تلك هى تفاصيل الصفقة التى عقدها د. ثروت مكى رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون مع خالد حلمى صاحب وكالة راديو وان.


 


وقال مكى فى بيان له إن الاتحاد يتعامل مع الوكالات فى إطار اللوائح التى تحكم عمليات التسويق والبيع والشراء من خلال الموافقات البرامجية والمالية بما يحقق صالح الاتحاد سواء بنظام المقايضة أو اقتسام عائد الإعلان وذلك فى ضوء أزمة السيولة المالية، وفى هذا الإطار قام الاتحاد بشراء حق استغلال مسلسل «الأخت تريز» من وكالة «راديو وان»، لعدم توفر السيولة تم الاتفاق ...

الاخوان تنفى تسريبات للقاء المرشد و''هنية'' وتصفها بـ''التدليس''






الدكتور محمد بديع المرشد العام للإخوان المسلمين و اسماعيل هنية رئيس حكومة حماس المقالة فى قطاع غزة





7/30/2012 2:42:00 PM


 


القاهرة - (أ ش أ):

نفت جماعة الاخوان المسلمين اليوم الاثنين، ما وصفته بالمزاعم والأكاذيب التى نشرتها إحدى الصحف اليومية الحكومية فى مصر بشأن تفاصيل اللقاء الأخير بين المرشد العام للجماعة الدكتور محمد بديع، ورئيس الحكومة الفلسطينية المقالة في قطاع غزة إسماعيل هنية، الذى زار مصر مؤخرا والتقى المرشد بمقر الجماعة فى المقطم شرق القاهرة.


 


وذكر بيان رسمى أصدره وليد شلبى المسئول الاعلامى بمكتب المرش...

باسم يوسف: وصف طلعت زكريا لي بالفاشل رأيه وهو حر فيه






الاعلامي باسم يوسف





7/30/2012 3:01:00 PM


كتبت - نورهان سراج:


بعد الهجوم والانتقادات التي وجهها الفنان طلعت زكريا مؤخرًا للإعلامي باسم يوسف في برنامج ''لاتراجع ولا استسلام'' على قناة CBC ووصفه بالفاشل، طالب نشطاء على موقع تويتر من باسم الرد على هذا الهجوم.

ورفض باسم الرد بهذا الأسلوب، وأكد أن ما قاله طلعت زكريا هو رأيه الشخصي، ويجب أن يكن حرًا في التعبير عن رأيه، وأوضح أن عليه تقبل جميع الآراء طالما ارتضى بدخول هذا المجال لأنه من غير المعقول أن يحبه جميع الناس، على حد قوله.

وأضاف باسم في تدوينة على حسابه الشخ...

أغسطس المقبل.. بدء إجراءات تخصيص وحدات ''الإسكان المميز'' بأسوان






مصطفى السيد محافظ اسوان





7/30/2012 2:45:00 PM


أسوان - إسلام صلاح :

أعلن مصطفي عبد المحسن السكرتير العام المساعد ورئيس لجنة الإسكان بمحافظة أسوان، عن بدء إجراءات تخصيص وحدات الإسكان المميز بحي العقاد، بمقر مجلس مدينة أسوان في 27 أغسطس المقبل.

وأضاف أن ''التخصيص سيقوم علي إعطاء حرية اختيار الوحدات طبقاً للمساحة والأسعار والواجهات والأدوار، كما أن الأولوية في التخصيص لحاجزي الوحدات ستكون طبقاً لأقدمية رقم وتاريخ قسيمة مقدم الحجز.


 


وأضاف أن تخصيص الوحدات سيعقب انتهاء فترة السماح الممنوحة للحاجزين لاستكمال سداد قيمة الـ30% ...

معهد الفلك: الاحد 19 أغسطس أول أيام عيد الفطر






الدكتور حاتم عودة رئيس المعهد القومى للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية





7/30/2012 2:33:00 PM


القاهرة - (أ ش أ):


 


صرح الدكتور حاتم عودة رئيس المعهد القومى للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، بأن أول أيام عيد الفطر المبارك - غرة شهر شوال - للعام الهجرى الحالى 1433 سيوافق فلكيا يوم الاحد 19 أغسطس القادم.


 


وقال فى تصريح لوكالة انباء الشرق الاوسط، إن هلال شهر شوال سيولد فى تمام الساعة الثالثة والدقيقة 54 عصرا بالتوقيت العالمى يوم الرؤية وهو يوم الجمعة 29 رمضان الموافق 17 اغسطس القادم .

وأشار إلى أن الهلال الجديد سيغرب قبل غروب ...

وزير الصحة يجتمع بقيادات الوزارة لمناقشة تأمين المستشفيات






الدكتور فؤاد النواوي وزير الصحة والسكان





7/30/2012 1:14:00 PM


كتب - مصطفى الجريتلي:

عقد الدكتور فؤاد النواوي وزير الصحة والسكان إجتماعاً شاملاً مع قيادات وزارة الصحة والسكان، ضم رؤساء كافة القطاعات والهيئات التابعة للوزارة، وذلك بهدف ضمان حُسن سير العمل وإستقرار الأوضاع في مختلف قطاعات الصحة.

وقد تناول الإجتماع عدداً من الموضوعات من أهمها تأمين المستشفيات وضمان إنتظام العمل فيها، مع التأكيد علي توفير الدم الآمن بها وكذلك توفير الأدوية والأمصال وسد أي نواقص بها.

وتطرق الإجتماع كذلك إلي العلاج علي نفقة الدولة كونه خدمة قائمة ومستمرة مع...

أهالي شهداء''مذبحة بورسعيد'' يتظاهرون أمام قصر الرئاسة






ارشيفية من احدى جلسات قضية مذبحة بورسعيد - مصراوي





7/30/2012 2:20:00 PM


كتب - محمود الطباخ:

تظاهر العشرات من أهالى شهداء مذبحة بورسعيد، أمام قصر العروبة بمصر الجديدة ظهر اليوم الاثنين، محاولين الدخول لمقابلة الرئيس محمد مرسى، لتقديم مطالبهم، والتى تمثلت فى محاكمة عادلة، للمتسببين في أحداث بورسعيد والمتورطين فيها، مطالبين بحصول المُدان والبرئ على حقوقهم، مؤكدين على أن مطلبهم الأساسى من الرئيس محمد مرسى هو إعادة حق الشهداء كما وعد قبل توليه الرئاسة.

وقد أكدت ''أنوار السيد'' والدة الشهيد ''عمرو أحمد محمد عطا''، الشهيد بمذبحة بورسعيد، م...

قنديل يستقر على 70% من تشكيل الحكومة






الدكتور هشام قنديل رئيس الحكومة المكلف





7/30/2012 2:21:00 PM


كتب - أحمد الشريف:

أكد الدكتور هشام قنديل، رئيس الحكومة المكلف، أنه استقر على 70% من تشكيل حكومته، وأنه ما يزال يجري مشاورات لاستكمال التشكيل.


 


وأضاف قنديل، في تصريحات له اليوم بمقر الهيئة العامة للاستثمار، أن المشاورات تأخذ وقتا لأنه يتم المفاضلة بين أكثر من مرشح للمنصب الوزاري الواحد، ويتم التقييم بينهم على أساس الكفائة، مضيفا بأنه لا يلتفت إلى الاشاعات وأن مقابلته لمرشح لا تعني أنه تم تكليفه بحقيبة وزارية.

وأكد أن البعض ينتقد أحيانا بعض المرشحين اللذين ي...

46 مليون جنيه صافى خسارة لموبينيل خلال 6 شهور






الشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول موبينيل





7/30/2012 2:17:00 PM


كتب - محمد سليمان:

أظهرت نتائج اعمال الشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول '' موبينيل''، عن الربع الثاني من العام المالي الحالي، تسجيل الشركة لصافى خسارة بلغت 46,987 مليون جنيه، مقارنة بصافي خسارة 85,749 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وأوضحت الشركة في بيان لها اليوم الاثنين، ان إجمالي الاصول طويلة الاجل، قد تراجعت من 14,123 مليار جنيه بنهاية 2011، إلى 13,609 مليار جنيه، فى 30 يونيو الماضي.

فيما تقلصت الالتزامات المتداولة للشركة، لتصل إلى 6,831 ...

شقي وأصدقاؤه يحطمون مقهى بحدائق القبة لرفض صاحبها لعب ابنته






صورة ارشيفية لمقهى





7/30/2012 2:15:00 PM


كتب -سمير الحملاوي:

انتقم شقي وأصدقاؤه  من  صاحب مقهى بمنطقة حدائق القبة، لمنع  الأخير نجلة المسجل  من اللعب بالألعاب النارية أمام المقهى وهو ما أزعج رواد المقهي، حيث حدثت بينهما مشاداة كلامية تطورت الى مشاجرة وحضر أقارب الشقي  الذين حطموا المقهى وأتلفوا سيارات بجوار المقهي، فتم ضبط المتهمين وإحالتهم للنيابة لتولي التحقيق.

البداية عندما تلقى قسم شرطة الحدائق بلاغا يفيد بحدوث مشاجرة ووجود مصابين ، وبالانتقال تبين أنها بين كل من طرف أول فاطمة.ع.م.47 سنة ربة منزل وشقيقها محمود 41 سنة سائق وأحمد.ع.ص....

ما الذي تمثله معركة حلب بالنسبة للأزمة السورية؟






مقاتل في حلب





7/30/2012 2:20:13 PM


تشهد مدينة حلب، أكبر المدن السورية، مواجهات عنيفة بين الجيش السوري الحر والقوات النظامية مما أدى إلى نزوح ما يقارب 200 ألف مدني حسب تقارير الأمم المتحدة.

تضاربت الأنباء بشأن الغلبة التي حظي بها كل من الطرفين، إذ يقول الجيش السوري الحر بأنه أحكم السيطرة على عدة أحياء في المدينة، بينما يؤكد النظام –الذي استخدم المروحيات لأول مرة لقصف مواقع مأهولة بالسكان – بأنه سيدحر الإرهابيين في حلب كما دحرهم في دمشق .

يرتعش رعباً بين الجيش السوري الحر و القوات النظامية مئات الآلاف ...

''العادلي'' يتقدم بالطعن على حكم المؤبد في قضية القرن






حبيب العادلى وزير الداخلية الأسبق





7/30/2012 1:50:00 PM


كتب -صهيب ياسين:

تقدم  المحامي عصام البطاوي بمذكرة الطعن على الحكم بالسجن المؤبد لحبيب العادلى وزير الداخلية الأسبق بتهمة قتل المتظاهرين، وقال في المذكرة إنه رغم علم رئيس الجمهورية السابق بمدى خطورة الموقف قبل حدوثه –ثورة 25 يناير- وفقا للتقارير التى حصل عليها إلا أنه اختار الحل الأمنى وسعى إليه فقط دون أن يشرع فى تلبية ما أصاب البلاد على الصعيد الاقتصادى والاجتماعى والسياسى.

وتابعت المذكرة: ''وعقب نشوب تظاهرات 25 يناير سنة 2011 ظل ضباط وأفراد الشرطة التابعين للطاعن يقومون بتأمين ا...

ليبي يروج الحشيش بالعجوزة






ضبط ليبى الجنسية بحوزته كميات كبيرة من نبات الحشيش المخدر





7/30/2012 2:02:00 PM


كتب -(مصراوي):

تمكنت مباحث العجوزة من ضبط ليبى الجنسية بحوزته كميات كبيرة من نبات الحشيش المخدر كان ينوى بيعها، تم التحفظ على المضبوطات وتحرر محضر وأحيل إلى النيابة التى تولت التحقيق.

أثناء مرور النقيب محمد شادى الضابط بوحدة مباحث قسم العجوزة، أمام مزلقان أرض اللواء بشارع السودان دائرة قسم العجوزة، تمكن من ضبط جمال فتحى ( 26 سنة)، ليبي الجنسية، وبحوزته 9 قطع من الحشيش ومبلغ مالي وهاتف محمول.

اعترف المتهم بحيازة المخدرات بقصد الاتجار والهاتف لتسهيل تر...

محامو الاخوان يطالبون بأجل لتقديم مستندات رد '' تأسيسية الدستور ''






مجلس الدولة





7/30/2012 1:59:00 PM


كتب - محمود الشوربجي ونورا ممدوح:


 


شهد مجلس الدولة اليوم  الإثنين العديد من الهتافات من مجموعة من أبناء مبارك ضد جماعة الاخوان المسلمين والمرشد العام، وذلك اثناء قيام الدائره الثانيه بمحكمة القضاء الادارى برئاسة المستشار كارم عبد اللطيف بنظر طلب رد  هيئة محكمة القضاء الاداري الدائرة الأولى برئاسة  المستشارعبد السلام النجار نائب رئيس مجلس الدوله المقدم من محامى جماعة الاخوان المسلمين فى دعاوى  حل التاسيسيه  الثانيه .

بدأت الجلسة فى الثانية عشر والنصف حيث قام المستشار رئيس المحكمة  بنظر عدد من الد...

''خرم إبره'' ينتهي من التصوير نهاية الأسبوع






مشهد من مسلسل خرم إبره





7/30/2012 2:07:00 PM


كتبت – نورهان سراج:

ينتهي فريق عمل مسلسل ''خرم إبره'' هذا الأسبوع من تصوير حلقات المسلسل.

ويستكمل فريق العمل تصوير المسلسل الآن في منطقة شبرا منت.

وانتهى المخرج إبراهيم فخر من تصوير جميع مشاهد النهار الخارجي الخاصة بالمسلسل ليتبقى المشاهد الداخلية والليلية على ان يتم تصويرها خلال هذا الأسبوع يوميا بعد الإفطار وحتى الفجر.

وتتم عملية المونتاج قبل الإفطار، حتى تكون جميع الحلقات جاهزة للعرض.

مسلسل ''خرم إبرة'' بطولة عمرو سعد وهاله فاخر وادوارد وسوسن بدر ويذاع على قنوا...

انجاز مشاريع اعمار افغانستان تاخر عن الموعد المحدد له






شرطي افغاني في سانجين في ولاية هلمند في صورة من الارشيف





7/30/2012 1:56:08 PM


واشنطن (ا ف ب) - افادت صحيفة "واشنطن بوست" الاثنين ان تقريرا جديدا للحكومة الاميركية افاد بان انجاز معظم مشاريع اعادة الاعمار في افغانستان تاخر عن موعده المقرر لدرجة انها لن تثمر عن نتائج قبل مغادرة معظم القوات القتالية من البلد.

وكتبت الصحيفة ان التقرير الذي اعده المفتش العام الخاص باعادة اعمار افغانستان، والمقرر ان يصدر الاثنين، ان الحكومة الافغانية لن يكون لديها المال او المهارات لمواصلة العديد من المشاريع.

ونقلت الصحيفة عن المفتش العام قوله ان ...

ليبي يروج الحشيش بالعجوزة






ضبط ليبي يروج حشيش بالعجوزة





7/30/2012 2:12:00 PM


كتب -(مصراوي):

تمكنت مباحث العجوزة من ضبط ليبى الجنسية بحوزته كميات كبيرة من نبات الحشيش المخدر كان ينوى بيعها، تم التحفظ على المضبوطات وتحرر محضر وأحيل إلى النيابة التى تولت التحقيق.

أثناء مرور النقيب محمد شادى الضابط بوحدة مباحث قسم العجوزة، أمام مزلقان أرض اللواء بشارع السودان دائرة قسم العجوزة، تمكن من ضبط جمال فتحى ( 26 سنة)، ليبي الجنسية، وبحوزته 9 قطع من الحشيش ومبلغ مالي وهاتف محمول.

اعترف المتهم بحيازة المخدرات بقصد الاتجار والهاتف لتسهيل ترويجها والمبلغ المالى من حصيلة...

الفيوم تحتفل بذكري العاشر من رمضان.. و2000 كرتونة رمضانية للفقراء






الفيوم تحتفل بذكري العاشر من رمضان





7/30/2012 2:09:00 PM


الفيوم - شاهينازحسن:


 


شهد المهندس أحمد على أحمد، محافظ الفيوم، نيابة عن الدكتور محمد مرسي، رئيس الجمهورية، مساء الأحد، احتفال المحافظة بذكرى انتصارات العاشر من رمضان، والذي وافق الساس من أكتوبر عام 1973والتى نظمته محافظة الفيوم بالتعاون مع مديرية الأوقاف بالمحافظة.

وحضر الاحتفال مديري عموم التموين والري والأوقاف ورئيس مدينة الفيوم والمستشار العسكري للمحافظة، حيث أكد المحافظ على أهمية التعاون والتكاتف من أجل رفعة الوطن، حيث أننا نمر بمراحل تحتاج لمزيد من بذل الجهد والعطاء ...

الشرطة الهندية تتهم الحرس الثوري الايراني في الهجوم على دبلوماسية اسرائيلية






مارة يحاولون مساعدة الدبلوماسية الاسرائيلية (محجوبة على الارض) بعد تعرض سيارتها لهجوم في نيودلهي في 13 شباط/فبراير





7/30/2012 1:56:14 PM


نيودلهي (ا ف ب) - اوردت صحيفة "تايمز اوف انديا" الاثنين ان الشرطة الهندية خلصت الى ان عناصر من الحرس الثوري الايراني نفذوا الهجوم على دبلوماسية اسرائيلية في نيودلهي في شباط/فبراير الماضي.

وقالت الصحيفة ان تحقيقا اجرته الشرطة يشير الى ان خمسة مشتبه بهم عملوا مع صحافي هندي للتخطيط للهجوم الذي قام خلاله شخص يركب دراجة نارية بالصاق قنبلة مغناطيسية على سيارة تابعة للسفارة الاسرائيلية.

وكانت الشر...

بائع بالهرم يشنق نفسه حزنا على ترك زوجته للمنزل






بائع بالهرم يشنق نفسه حزنا على ترك زوجته للمنزل





7/30/2012 1:37:00 PM


كتب -(مصراوي):

يأس بائع متجول من حياته بالهرم فقام بشنق نفسه داخل شقته، وتم العثور على جثته فى حالة تعفن كامل،  سبب  رفض زوجته العودة إلى المنزل.


 


وكان اللواء أحمد سالم الناغى مدير أمن الجيزة، قد تلقى بلاغا من غرفة عمليات النجدة بانتحار شخص بمنطقة الطوابق بالهرم، بالانتقال وبسؤال المواطن محمود شحاتة ( 22 سنة – عامل )، قرر أنه حضر لزيارة شقيقه عماد ( 25 سنة – بائع متجول)، ولدى الطرق على باب الشقة لم يستجب أحد له، فأشتم رائحة كريهة وعلى الفور ...

محافظ المنيا يعتمد نتيجة الدور الثانى للإعدادية ومكافآت للمتميزين






سراج الدين الروبى محافظ المنيا





7/30/2012 1:53:00 PM


المنيا ــ أمير الراوي:


 


اعتمد سراج الدين الروبى، محافظ المنيا، مساء الأحد، نتيجة  امتحانات الدور الثانى بالمحافظة، حيث بلغت نسبة  النجاح  73.2%  لتبلغ النسبة العامة لنتيجة امتحانات الدورين الأول و الثانى 96.2% .


 


وعبر المحافظ عن سعادته بمستوى نتيجة الدور الثانى التى تأتى كفرصة لمن لم يحالفهم التوفيق من الطلاب فى بعض المواد مقدما التهنئة لهم ولأولياء أمورهم.


 


واستعرض المحافظ نسب النجاح خلال الدور الثانى لامتحانات الشهادة الإعدادية، حيث تقدم 13 ألف و768 طال...

الرئيس الروماني ينجو من استفتاء لاقالته






الرئيس الروماني ترايان باشيسكو يرفع شعلة الديموقراطية خلال القائه كلمة امام صحافيين في بوخارست





7/30/2012 1:56:20 PM


بوخارست (ا ف ب) - نجا الرئيس الروماني ترايان باشيسكو من محاولة لاقالته على الرغم من رفض عدد كبير من الناخبين له، لكن محللين رأوا الاثنين ان التوتر السياسي مع اغلبية يسار الوسط سيستمر.

وبحسب النتائج الرسمية التي اعلنها المكتب الانتخابي المركزي الاثنين وتشمل اكثر من 97 بالمئة من مراكز الاقتراع، بلغت نسبة المشاركة في الاستفتاء 46 بالمئة من الناخبين المسجلين، اي اقل من الخمسين بالمئة المحددة لاعتبار نتائجه صالحة.

...

الرئيس الروماني ينجو من استفتاء لاقالته






الرئيس الروماني ترايان باشيسكو يرفع شعلة الديموقراطية خلال القائه كلمة امام صحافيين في بوخارست





7/30/2012 1:56:20 PM


بوخارست (ا ف ب) - نجا الرئيس الروماني ترايان باشيسكو من محاولة لاقالته على الرغم من رفض عدد كبير من الناخبين له، لكن محللين رأوا الاثنين ان التوتر السياسي مع اغلبية يسار الوسط سيستمر.

وبحسب النتائج الرسمية التي اعلنها المكتب الانتخابي المركزي الاثنين وتشمل اكثر من 97 بالمئة من مراكز الاقتراع، بلغت نسبة المشاركة في الاستفتاء 46 بالمئة من الناخبين المسجلين، اي اقل من الخمسين بالمئة المحددة لاعتبار نتائجه صالحة.

...

أمن القاهرة يضبط آلاف الصواريخ بحوزة باعة جائلين بالجمالية






أمن القاهرة يضبط آلاف الصواريخ بحوزة باعة جائلين بالجمالية _ارشيفية





7/30/2012 1:47:00 PM


كتب - حسن الهتهوتي:

تمكنت الأجهزة الأمنبة بمديرية أمن القاهرة ومباحث الجمالية من ضبط كميات كبيرة من الالعاب النارية بحوزة عدد من الباعة الجائلين والذين كانوا يستعدون لبيعها قبل حلول عيد الفطر المبارك .

حيث تمكنت مباحث قسم شرطة الجمالية من ضبط كل من عماد.ج.ر.23 سنة بائع ومقيم بمركز أشمون بالمنوفية وبحوزته 860 علبة صواريخ باجمالى 48 الف صاروخ وتحرر المحضر رقم 1047 لسنة 2012 مخالفة الجمالية ، وإسلام .ط. ع. 18 سنة بائع ومقيم بنفس العنوان وبحوزته 260 ع...

بالفيديو.. رئيس تحرير بوابة الوفد: مقال ''عكاشة'' سبب إقالتي






توفيق عكاشة





7/30/2012 1:57:00 PM


كتب - محمد مصطفى:

قال عادل صبري، رئيس تحرير بوابة الوفد الإلكترونية المقال، إن سبب إقالته برجع إلي رفضه لنشر مقال لتوفيق عكاشة، صاحب قناة الفراعين، مؤكدا أن بوابة الوفد تنتمي للثورة وهي مستقلة مهنيا.

كما أشار صبري، في حوار خاص مع مصراوي، أنه رفض أيضا نشر حوار مع عكاشة كان قد نشر في العدد الأسبوعي للجريدة، مؤكدا أن رئيس مجلس الإدارة حاول أن يوجه البوابة باتجاه تأييد الفريق أحمد شفيق بالانتخابات الرئاسية، إلا أن ذلك لم يحدث باعتبار البوابة الالكترونية انتمت للثورة منذ اليوم الأول.

الدراجة البخارية قتلت طفلة بالبحيرة






ارشيفية من حادث تصادم سابق





7/30/2012 1:05:00 PM


البحيرة – أحمد نصرة:

لقيت طفلة في الخامسة من عمرها بالبحيرة  مصرعها بعد أن صدمتها دراجة بخارية  أثناء لهوها أمام منزلها

كان قد تبلغ لمركز شرطة أبوحمص من مستشفى دمنهور العام بوصول رحيق عبدالعزيز حميدة 5 سنوات ومقيمه بقرية بلقطر الشرقية،جثة هامدة " إدعاء حادث دراجة بخارية "

بتوقيع الكشف عليها أفاد التقرير الطبى بوجود نزيف بالأنف والأذن مع نزيف داخلى بالمخ وسحجات متفرقة بالجسم واشتباه ما بعد الإرتجاج نتيجة اصطدامها بدراجة بخارية ولاتوجد شبهه جنائية .

بالفحص وسؤال عمها  عبدالقا...

''سمكة الأرنب'' تغزو مصر.. والثروة السمكية: تناولها يقتل خلال ساعات






سمكة الأرنب





7/30/2012 1:36:00 PM


مصراوي - حذر نشطاء على موقع التواصل الاجتماعي ''الفيس بوك'' من ''سمكة الأرنب'' القاتلة، والتي تؤدي إلي الوفاة، حيث تاجدت بكثافة على شاطئ السويس

المعلومة أكدها الدكتور جمال علوان، مدير عام الخدمات البيطرية بهيئة الثروة السمكية، مطالباً باستجابة الجميع لهذا التحذير، ونبه إلى أن عدداً من الصيادين يقومون بصيدها وبيعها فى الأسواق على الرغم من تسبب تناولها فى الوفاة خلال ساعات، واستشهد بسقوط عدد من المواطنين فى محافظات ''السويس والإسكندرية والإسماعيلية''.

''علوان'' أرجع السبب فى...

وزير الخارجية: إيران تتوقع إجراء المزيد من المحادثات النوويةمحدث






وزير الخارجية: إيران تتوقع إجراء المزيد من المحادثات النوويةمحدث





7/30/2012 1:55:04 PM


فيينا (رويترز) - قال وزير الخارجية الإيراني علي أكبر صالحي في مقابلة صحفية نشرت يوم الاثنين إن إيران تتوقع إجراء المزيد من المحادثات مع القوى العالمية بشأن برنامجها النووي بعد جولة غير حاسمة من المفاوضات جرت في اسطنبول في وقت سابق من الشهر الجاري.

وزاد عدم توصل المحادثات إلى انفراجة بشأن أنشطة تخصيب اليورانيوم في طهران والتي يخشى الغرب أن يكون الهدف منها هو صنع أسلحة نووية من المخاوف الدولية من احتما...

يسرى إبراهيم.. سلفى يرتدى العمامة الأزهرية ويعارض «منهجها»




 حالة من الترقب والغضب تشهدها وزارة الأوقاف، خاصة بين بعض القيادات والأئمة، بعدما أعلن محمد يسرى إبراهيم، أمين عام الهيئة الشرعية للحقوق والإصلاح، أنه قبل وزارة الأوقاف، وأبدى عدد من القيادات تخوفهم من توجه يسرى السلفى، خاصة بعد أن أعلن فى وقت سابق «عداءه للمؤسسة الأزهرية وقياداتها»، وذلك بحسب نقابة الدعاة المستقلة، فيما أكد مصدر بالأزهر الشريف أن هذا الترشح مستبعد من قبل المؤسسة الأزهرية، وأن هناك اتجاها للإبقاء على وزير الأوقاف الحالى عبدالفضيل القوصى فى منصبه.


ووصف مصدر بوزارة الأوقاف أنباء ترشيح محمد ...

مقتل تسعة في حادث تصادم بين قطار وحافلة ببولندا






مقتل تسعة في حادث تصادم بين قطار وحافلة ببولندا





7/30/2012 1:55:10 PM


وارسو (رويترز) - قالت خدمات الطواريء إن تسعة اشخاص قتلوا اثر حادث تصادم بين قطار وحافلة صغيرة عند تقاطع طرق في وسط بولندا صباح يوم الاثنين في ثاني حادث تشهده شبكة السكك الحديدية في البلاد هذا العام.

وقال ضابط شرطة إن الحافلة الصغيرة التي كانت تقل عشرة اشخاص - وهم ثماني سيدات ورجلان - اندفعت نحو القطار عند تقاطع يقع قرب مدينة لودز. وأدت قوة التصادم الى الاطاحة بالحافلة لمسافة 30 مترا على خط السكك الحديدية.

وأضاف الضابط كرز...

وكيل معهد أزهري يزوّر ترخيص دراجة بخارية بالقليوبية






ارشيفية لحملة ضبط مخالفات مرورية ومركبات غير مرخصة





7/30/2012 1:42:00 PM


كتب - عاطف سعيد :


تمكنت الإدارة العامة للمرور بالقليوبية، من ضبط  وكيل معهد أزهري، يحاول ترخيص دراجة نارية بوحدة مرور طوخ بأوراق مزورة.

ورد إخطارا إلى اللواء أحمد سالم جاد، مدير أمن القليوبية، من العميد عادل فكرى رئيس مباحث المرور، يفيد بضبط محمد .ع،ع  سنة وكيل معهد العمار الكبرى الإعدادى الثانوى بنين ،يحاول ترخيص دراجة نارية بوحدة مرور طوخ بأوراق مزورة، وتبين من الفحص قيام المتهم بترخيص الدراجة بموجب مبايعة صادرة من الشركة الدولية للتجارة والتسويق والتوكيلات التجا...

وزير الخارجية يبحث مع نظيره التونسي التعاون الثنائي






محمد عمرو وزير الخارجية





7/30/2012 1:09:00 PM


كتب – سامي مجدي:


 


اتفق محمد عمرو وزير الخارجية مع نظيره التونسي، الدكتور رفيق عبد السلام، على عقد اللجنة العليا المشتركة بين البلدين في الربع الأخير من العام الحالي، وذلك بهدف تفعيل وتعزيز التعاون الثنائي بين مصر وتونس، خاصة أن تلك اللجنة لم تنعقد منذ يونيو 2010.


 


جاء ذلك خلال استقبال الوزير عمرو لنظيره التونسي اليوم الاثنين في مقر وزارة الخارجية المصرية.

وصرح الوزير المفوض عمرو رشدي المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية بأن لقاء الوزيرين قد شهد أيضا بحث إمكانيات التع...

فيلم ''الذواقة'' قصة واقعية لآكلى لحوم البشر






المخرج ستيوارت جوردون





7/30/2012 1:42:00 PM


لوس أنجلوس - (أ ش أ):


قرر المخرج ستيوارت جوردون أن يتبنى قضية ''آكلي لحوم البشر'' على المسرح، وعلى شاشة السينما في مسرحية وفيلم يقوم بإخراجهما، ويكتب السيناريو لهما بنجامين براد.

وفيلم ومسرحية ''الذواقة'' ، مقتبسان عن واقعة حقيقية ، بطلها الالمانى أرمن ميوز من روتنبرج ، الذى وضع إعلانا على موقع ''مقهى آكلي لحوم البشر'' على شبكة الانترنت في عام 2001 ، يدعو فيه كل من يرغب ويجد في نفسه القدرة على أن يقتله شخص ويمزق جسده ، ثم يأكل لحمه أن يتقدم

ولم يكن الإعلان مخيبا لآمال ميوز، الذي وجد ض...

الرئاسة: دعم شبكة الكهرباء بمحطتين جديدتين للقضاء على الانقطاع المتكرر






الدكتور ياسر علي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية





7/30/2012 12:58:00 PM


القاهرة - (المصري اليوم):

كشف الدكتور ياسر علي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، اليوم الاثنين، عن أوامر الرئيس الدكتور محمد مرسي بسرعة دعم شبكة الكهرباء بمحطتين جديدتين، للتخلص من مشكلة الانقطاعات المتكررة للتيار.

وأشار ''علي''، حسب ما نشرته الصفحة الرسمية لرئيس الجمهورية، الدكتور محمد مرسي على موقع التواصل الاجتماعى ''فيس بوك''، إلى أن الرئيس تابع ملف الكهرباء والأحمال الزائدة لها، مضيفا بقوله: ''التقرير الذي وصل لسيادته، كما علمت، يشير إلى زيادة...

43 مليون جنيه لإنشاء شبكات مياه الشرب بالغردقة






اللواء محمود عاصم محافظ البحرالأحمر





7/30/2012 1:23:00 PM




الغردقة - (أ ش أ):

قرر اللواء محمود عاصم محافظ البحرالأحمر خلال اجتماعه اليوم الاثنين مع مسئولي شركة مياه الشرب والهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي، تخصيص مبلغ 43 مليون جنيه لإنشاء شبكات داخلية لمياه الشرب لـ 12 حي سكني جديد بمدينة الغردقة .


 


كما قرر المحافظ، تشكيل لجنة من الوحدة المحلية لمدينة الغردقة وشركة مياه الشرب وجهاز التعمير ومديرية الإسكان تحت إشراف الديوان العام للمحافظة، لوضع برنامج زمني للانتهاء من توصيل وإنشاء شبكات مياه الشرب بالأحياء السكنية،...

وزير الدفاع الأمريكي: أتطلع للقاء الرئيس مرسى




أعرب وزير الدفاع الأمريكي ليون بانيتا عن تطلعه للقاء الرئيس محمد مرسي، مشيدا بالتقدم الذى أحرزه الشعب المصري على الطريق للانتقال إلى الديمقراطية.


وقال بانيتا، في تصريحات الليلة الماضية على متن طائرة تقله إلى تونس في بداية جولة يزور خلالها مصر وإسرائيل والأردن "إنه حافظ على اتصال وثيق جدا برئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة المشير حسين طنطاوي على مدى العام الماضي"، مشيرا إلى أنه قد أوصل باستمرار رسالة متسقة وهي "تأييد الولايات المتحدة بقوة لانتقال منظم وسلمي وشرعي لنظام حكومي ديمقراطي في مصر".


وشدد...

لعب الأطفال بالهرم يتسبب في مقتل وإصابة 17 شخصاً






معركة بين بلطجية في الشارع





7/30/2012 1:06:00 PM


كتب -(مصراوي):


لقى شخصان مصرعهما وأصيب 15 آخرون فى معركة إستمرت ساعتين إستخدمت فيها الأسلحة الآلية وإحترقت شقتين وكافيتريا بشارع الهرم الرئيسى بسبب قيام شاب بصدم طفل بدراجة بخارية وهو ماأدى الى نشوب المعركة بين العائلتين.

وقد تمكنت مباحث الجيزة من القبض على 6أشخاص وضبط بحوزتهم على 4 بنادق آلية..وأمر اللواء أحمد سالم الناغى مدير أمن الجيزة بإحالة المتهمين الى النيابة .

وكان اللواء كمال الدالى مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة قد تلقى إخطارا بنشوب معركة بين عائلتين بالهرم...

متظاهرون يقطعون الطريق أمام القصر الرئاسى احتجاجا على تجاهلهم






صورة ارشيفية لمتظاهرون أمام القصر الرئاسى





7/30/2012 1:18:00 PM


كتب- محمود الطباخ:

قام بعض المحتجين والمطالبين بالعديد من المطالب الفئوية، والذى من ضمنهم بعض المتظاهرين ضد قانون الإيجار القديم، أمام قصر العروبة بقطع الطريق أمام بوابة 3 من القصر بشارع الأهرام،  وذلك بعد أن سادت حالة من الغصب الشديد والتذمر بينهم بسبب تجاهلهم وعدم خروج أى شخص لأخذ مطالبهم، أو الاستجابة لندائاتهم، على حد قولهم.


 


وقد أدى قطع الطريق بشارع الأهرام أمام القصر ، إلى حدوث شلل مرورى بالشارع أدى إلى بعض المشادات الكلامية التى كادت أن تتحول إلى اشتباكات بال...

8 أغسطس.. المصرية للاتصالات تعلن نتائج أعمال الربع الثانى






الشركة المصرية للاتصالات





7/30/2012 1:35:00 PM


<كتب - محمد سليمان:


 


حددت الشركة المصرية للاتصالات، اليوم الاثنين، يوم الاربعاء الموافق 8 أغسطس 2012، لإعلان القوائم المالية المجمعة والمستقلة لها عن الفترة المنتهية فى 30 يونيو 2012.


 


وأوضحت الشركة فى بيان لها، أنها ستقوم بالاعلان عن القوائم المالية الخاصة بها قبل بدء جلسات التداول ليوم الاربعاء 8 أغسطس، بكل من البورصة المصرية وبورصة لندن.


 


وكانت نتائج اعمال الشركة المجمعة خلال الربع الأول من عام 2012، قد أظهرت تحقيق صافي ربح قدره 912,203 مليون جني...

أمن المنيا يحكم قبضته على ''الحواصلية'' بعد مشاجرات بسبب معاكسة فتاة






مشاجرة بسبب معاكسة فتاة





7/30/2012 1:14:00 PM


المنيا ـــ أمير الراوي:

أصيب 5 مواطنين بينهم فتاتين في مشاجرة بسبب معاكسة فتاة قبطية تحولت لمشاجرة طائفية بين مسلمي ومسيحيوا القرية بين أهالي قرية الحواصلية بمركز المنيا، وفرضت أجهزة الأمن كردونا أمنياً للحيلولة دون تجدد الاشتباكات.

تلقي اللواء ممدوح مقلد مدير أمن المنيا بلاغا من مأمور مركز المنيا بنشوب مشاجرة بقرية الحواصلية بسبب معاكسة فتاة و تبين نشوب مشاجرة بين شباب من المسلمين والأقباط استخدم فيها الطرفان الطوب والشوم  والحجارة والزجاجات الفارغة، بسبب مشادة ...