Tuesday, October 16, 2012

اوباما يتهم رومني بتحويل قضية بنغازي الى قضية سياسية





اوباما يتهم رومني بتحويل قضية بنغازي الى قضية سياسية


الرئيس الاميركي باراك اوباما (يمين) خلال المناظرة امام المرشح الجمهوري ميت رومني في 16 تشرين الاول/اكتوبر 2012



10/17/2012 7:51:15 AM


هامبستيد (الولايات المتحدة) (ا ف ب) – اتهم الرئيس الاميركي باراك اوباما مساء الثلاثاء خصمه المرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية الاميركية ميت رومني بانه جعل من الهجوم على القنصلية الاميركية في بنغازي في 11 ايلول/سبتمبر قضية سياسية.


وقال خلال المناظرة الرئاسية الثانية “محاولة تسجيل نقاط سياسية، ليس هكذا يعمل القائد. لا يمكنكم ان تحولوا الامن القومي الى قضية سياسية” وذلك ردا على اتهامات “مهينة” وجهها خصمه الجمهوري في المناظرة الرئاسية الثانية.


واضاف اوباما “الايحاء بان شخصا من فريقي اكان وزيرة الخارجية او سفيرتنا لدى الامم المتحدة او كائنا من كان ينتهج سياسة انتهازية (…) في وقت خسرنا فيه اربعة من مواطنينا، هو امر مهين”.


واكد اوباما وهو يمعن النظر بخصمه ميت رومني “ليس هذا ما نقوم به. ليس هذا ما افعله بوصفي رئيسا، ليس هذا ما افعله بوصفي قائدا للجيوش”.


ورد رومني بالهجوم على السياسة التي ينتهجها اوباما في الشرق الاوسط. وقال ان “سياسة الرئيس في كل الشرق الاوسط بدأت بجولة اعتذارات وباستراتيجية قائمة على القيادة بدون تصدر الصف الامامي وهذه الاستراتجية تتطاير امام اعيننا” في اشارة خصوصا الى ليبيا وسوريا.


اقرأ أيضا:



اخبار مصراوي







المصدر اوباما يتهم رومني بتحويل قضية بنغازي الى قضية سياسية

No comments:

Post a Comment