Friday, October 12, 2012

تجديد مهمة الامم المتحدة في هايتي مع تقليص عديدها





تجديد مهمة الامم المتحدة في هايتي مع تقليص عديدها


تظاهرة ضد الرئيس ميشال مارتيلي في هايتي



10/13/2012 7:31:04 AM


نيويورك (الامم المتحدة) (ا ف ب) – جدد مجلس الامن الدولي الجمعة لعام اضافي تفويض مهمة الامم المتحدة للاستقرار في هايتي لكنه قلص عديدها وحصر مهامها بشكل اساسي في تدريب الشرطة الهايتية.


وفي قرار تم تبنيه باجماع اعضائه ال15، قرر المجلس “تمديد تفويض مهمة الامم المتحدة في هايتي حتى 15 تشرين الاول/اكتوبر 2013، بنية تجديده مرة اخرى”.


وتبعا لتوصيات الامين العام للامم المتحدة بان كي مون، يقلص المجلس عديد العسكريين في المهمة من 7340 الى 6270 عنصرا كحد اقصى وعديد الشرطيين من 3241 الى 2601 شرطي.


الى ذلك، يؤكد المجلس ان “تعزيز قدرات الشرطة الوطنية الهايتية يمثل احدى اكثر المهام جوهرية بالنسبة لمهمة الامم المتحدة في هايتي” وانه “من الواجب تعزيز امكانات” هذه الشرطة من خلال تزويدها بمدربين ومستشارين تقنيين.


واضاف المجلس ان المهمة الدولية في هايتي “ستضاعف جهودها لمواكبة وتدريب عناصر الشرطة وادارة السجون” في هايتي.


واثر نقاش الاسبوع الماضي في المجلس، اشار سفير غواتيمالا غيرت روزنتال الذي تتراس بلاده مجلس الامن خلال تشرين الاول/اكتوبر الى “حصول اجماع على توصيات الامين العام بالانتقال من حفظ السلام الى تعزيز الشرطة”.


ولفت القرار الدولي الى ان “هايتي تواصل تحقيق تقدم هائل” منذ زلزال كانون الثاني/يناير 2010 و”اجتازت خلال السنة المنصرمة عددا من المراحل السياسية الكبرى” منها تعيين رئيس وزراء جديد. واضاف المجلس “في المجمل، تحسن الوضع الامني، الا انه لا يزال هشا”.


اقرأ أيضا:



اخبار مصراوي







المصدر تجديد مهمة الامم المتحدة في هايتي مع تقليص عديدها

No comments:

Post a Comment