Saturday, October 27, 2012

مظاهرة للضباط المتقاعدين بالأكفان أمام وزارة الدفاع السبت المقبل





مظاهرة للضباط المتقاعدين بالأكفان أمام وزارة الدفاع السبت المقبل


وزير الدفاع – عبد الفتاح السيسى



10/27/2012 4:22:00 PM


القاهرة – (المصري اليوم):


أعلن أعضاء ائتلاف الضباط المتقاعدين بالقوات المسلحة تنظيم وقفة احتجاجية بـ”الأكفان”، السبت المقبل، أمام وزارة الدفاع، احتجاجاً على ما وصفوه بـ”تجاهل وزارة الدفاع، والرئيس مرسي، لمطالبهم بتعديل وتسوية معاشات المتقاعدين أسوة بأقرانهم الذين خرجوا من الخدمة حديثا”.


وقال اللواء متقاعد مدحت الحداد، أحد أعضاء الائتلاف: ”نظمنا الكثير من الوقفات الاحتجاجية أمام وزارة الدفاع، والتقينا بالعديد من أعضاء المجلس العسكري، وكانت آخر وقفة لنا في 20 أكتوبر الجاري أمام مجلس الوزراء، ولم يستجيب لنا أحد، وكل ما تلقيناه وعود دون تنفيذ، ولذا سننظم وقفه جديدة أمام الوزارة بالأكفان لتصعيد الأمر، ومن الممكن أن ندخل في اعتصام مفتوح اذا تواصل تجاهل مطالبنا”.


وأشار إلى أن الضباط المتقاعدين يطالبون بحقوقهم منذ عام 2011، وقابلوا العديد من القادة وحصلوا على الكثير من الوعود لكن لم يُطبق أي منها، رغم أنهم خاضوا حروبا كثيرة آخرها حرب الخليج ولم يتقاضوا أي حقوق أو مستحقات بعدها.


وأضاف أنهم يطالبون أيضا باستخراج بطاقات علاجية للمتقاعدين وأسرهم، وعدم الاستقطاع التقاعدي، وصرف عائد حرب الخليج، وصرف رصيد الإجازات الخاصة بهم، واستخراج كارنيهات ”المحاربين القدماء” للضباط المتقاعدين، وصرف العلاوات التي لم يتم صرفها لهم.



اخبار مصراوي السياسية







المصدر مظاهرة للضباط المتقاعدين بالأكفان أمام وزارة الدفاع السبت المقبل

No comments:

Post a Comment