Monday, October 22, 2012

السيسي: المناورات الحربية لخدمة مصر والعرب





السيسي: المناورات الحربية لخدمة مصر والعرب


الفريق أول عبد الفتاح السيسي



10/22/2012 2:59:00 PM


كتب- أحمد الشريف:


أكد الفريق أول عبد الفتاح السيسي، القائد العام وزير الدفاع والإنتاج الحربى، أن القيادة العامة ومصر كلها حريصة على أن تكون القوات المسلحة على أعلى درجات الاستعداد، وحريصين أن تمتلك القوات الجوية أحدث المعدات، والنجاح لن يأت إلا من خلال تعاون الجميع مع بعضهم البعض كفريق واحد، مؤكداً أن أي خلل في المنظومة ممكن أن يكون ”مقتل حقيقي” للوحدة.


ووجه السيسي التحية لرجال القوات الجوية – خلال حضوره لمناورة القوات الجوية اليوم ” مجد 2010”- بوادي النطرون على ما بذلوه من جهد خلال مرحلة الإعداد والتجهيز للمناورة الجوية ”مجد 2012”، متمنياً لهم المزيد من الكفاءة التدريبية والأداء والمهارة العالية خلال الفترة المقبلة.


وأوضح السيسي أن المناورات التي تتم خلال هذه الفترة تتم ليس من أجل الجيش فقط، ولكن لكل مصر والعرب، داعياً أن تحتفل مصر دائماً بانتصاراتها خلال هذا الشهر من كل عام، لافتاً إلى أن المرحلة المقبلة سوف تشهد استمراراً في عمليات رفع الكفاءة القتالية في الأفرع المختلفة للقوات المسلحة، مؤكداً أن التدريب دائماً الهدف منه الطمأنة والتأكيد على عدد من النقاط أو معالجة بعض الضعف فيها.


وأشار وزير الدفاع إلى أن القوات الجوية كانت عامل حاسم سنة 1967، قائلا، ”هذه الفترة لم أنساها، وإن كان البعض يعتقد أنني كنت صغيراً وقتها، ولكن الموضوع مش بالسن، فهذه الفترة مؤثرة في نفسى بشكل لا يمكن أن تتصوروه، وعلينا دائماً استدعاء لحظات الألم والجرح، وليس فقط لحظات الانتصار والفخر، هذه الفترة كانت قاسية في تاريخ مصر وأبداً أبداً لن تعود، على جيشنا وكل أسلحتنا، وعلى رأسها القوات الجوية، القوة الحقيقة لحماية سماء مصر، وعليهم أن يضعوا كل قطعة سلاح موجودة لديهم في حبة أعينهم، وطول ما القوات الجوية خاصة بخير، يبقى الأمن القومي المصري والتراب الوطني بخير.


وأضاف ”لا أغفل لباقي الأسلحة دورها، يا رب دائماً كل ما لدينا بخير وقوة، بكم أنتم الضباط الصغار أمامكم المستقبل، وأيامنا مش كتير، السنتين والتلاتة في عمر الدول مش كتير، أما أنتم فالأمر مختلف”.


وأكد السيسي أن ”القوات المسلحة مؤسسة منضبطة جداً، وهذا من فضل الله عليها، وهو ما حافظ على استمرار الدولة المصرية خلال أحداث ثورة يناير، وانضباط الجيش دون أي مجاملة أمر يضاف إلى رصيده”، داعياً إلى ضرورة الحرص على ”حالة الانضباط التي نتمتع بها ونحافظ عليها ونعززها بمزيد من الاحترام المتبادل بين أبناء القوات المسلحة”.


وتضمنت المناورة أعمال الاستطلاع الجوي وصد وتدمير الهجمات الجوية المعادية، والتعامل مع مفارز العدو المتقدمة واحتياطاته التعبوية، وتقديم المعاونة الجوية النيرانية للتشكيلات التعبوية والقوات البحرية، وتنفيذ أعمال الإبرار والإسقاط والإمداد والإخلاء الجوي، بالتعاون مع القوات الخاصة.


والمناورة تأتي في إطار الخطة السنوية للتدريب القتالي لتشكيلات ووحدات القوات المسلحة، والذى يتواكب مع العيد التاسع والسبعين للقوات الجوية، واحتفالات مصر والقوات المسلحة بالذكرى التاسعة والثلاثين لانتصارات أكتوبر المجيدة.


بدأت المناورة بتنفيذ مهام الاستطلاع الجوي والإنذار المبكر ضد هجمات العدو الجوي، والقيام بأعمال التصوير الجوي والاستطلاع الإلكتروني واللاسلكي، لاكتشاف أعمال قتال العدو المنتظرة، وتأكيد أوضاعه ومناطق تمركزه في الأعماق المختلفة، استخدمت فيها طائرات الاستطلاع المختلفة تحت الحماية الجوية من الطائرات متعددة المهام.


وتضمنت المناورة قيام المقاتلات بتنفيذ عدة مهام في العمق التعبوي والاستراتيجي للعدو، لشل وإرباك القواعد الجوية المعادية، وتدمير والدشم والممرات لإضعاف التجميع الجوي المعادي، وحرمان العدو من استعادة سيطرته عليها، وتقديم المعاونة الجوية لدعم أعمال قتال التشكيلات التعبوية القائمة بالهجوم بتدمير احتياطيات العدو.



اخبار مصراوي السياسية







المصدر السيسي: المناورات الحربية لخدمة مصر والعرب

No comments:

Post a Comment