Thursday, October 25, 2012

اخر اخبار مصر اليوم : التأمينات تعلن زيادة عدد المستفيدين من معاش الضمان الاجتماعى




اخر اخبار مصر اليوم : التأمينات تعلن زيادة عدد المستفيدين من معاش الضمان الاجتماعى

اخر اخبار مصر اليوم : التأمينات تعلن زيادة عدد المستفيدين من معاش الضمان الاجتماعى

أعلنت وزارة التأمينات والشئون الاجتماعية عن توسيع نطاق مظلة الضمان الاجتماعى ونطاق المساعدات المقدمة لتلك الأسر كماً وكيفاً لتشمل عدداً أكبر من الأسر الأولى بالرعاية، وذلك لتنفيذ أحد برامج الدكتور محمد مرسى بزيادة عدد المستفيدين من الضمان الاجتماعى إلى مليونى مواطن حتى نهاية 2012 وإلى 3 ملايين بنهاية 2013 بهدف الوصول إلى القاعدة العريضة ممن هم تحت خط الفقر.


وقالت الدكتورة نجوى خليل وزيرة التأمينات والشئون الاجتماعية فى تصريحات صحفية أمس، إن الخطة الحالية للوزارة ستكون داخل المحافظات ذات الكثافة السكانية المرتفعة مثل محافظة القاهرة والتى وصلت المبالغ المنصرفة لأنشطة الضمان الاجتماعى بها إلى 16 مليوناً و192 ألف جنيه خلال الشهر الماضى من معاشات ضمانية ومساعدات اجتماعية شهرية ومساعدات دفعة واحدة وإغاثة ومعاش طفل وكوارث ونكبات استفاد منها ما يقرب من 98 ألف أسرة. وطالبت خليل بضرورة التركيز خلال المرحلة المقبلة على تطبيق ثقافة الإنتاج لتنمية المجتمعات التى تحوى أسراً فقيرة ليس فقط بدعمها مادياً بل من خلال توظيف الإمكانات الإنتاجية لها، وتابعت خليل: «يجب أن تتحد كل الجهود لمساعدة الأسر الفقيرة قبل أن تتحول إلى أسر طاردة لأبنائها، حيث يأتى سوء الأحوال الاقتصادية والمعيشية إضافة إلى كثرة المشكلات داخل الأسرة مما يفقدها القدرة على احتضان أبنائها». من جانبها أكدت أمينة باشا رئيس الإدارة المركزية للحماية والرعاية الاجتماعية بالوزارة أن الوزارة تسعى إلى زيادة أعداد الأسر إلى مليون ونصف مليون أسرة بنهاية العام.



هذا المقال بواسطة: الوطن

الكلمات المفتاحية :


اخر اخبار مصر اليوم التأمينات تعلن زيادة عدد المستفيدين من معاش الضمان الاجتماعى – اخر اخبار مصر اليوم – التأمينات – الضمان الاجتماعى – اخبار النهاردة – اخبار اليوم – اخبار مصر

اخبار النهاردة







المصدر اخر اخبار مصر اليوم : التأمينات تعلن زيادة عدد المستفيدين من معاش الضمان الاجتماعى

No comments:

Post a Comment