Saturday, October 27, 2012

العطار: احتواء مشكلة الحجاج بمنى بعد أن ضل السائقون طريق المخيمات




العطار: احتواء مشكلة الحجاج بمنى بعد أن ضل السائقون طريق المخيمات

أكد اللواء محمد العطار، رئيس الجهاز التنفيذى لبعثة الحج المصرية رئيس بعثة حج القرعة، أنه تم احتواء مشكلات حجاج القرعة بمشعر منى.


وأوضح العطار، فى تصريحات خاصة لوكالة أنباء الشرق الأوسط، أن المشكلة التى تعرض لها بعض حجاج القرعة عقب نجاح النفرة من عرفات إلى المزدلفة لأول مرة فى وقت قياسى بلغ ثلاث ساعات ونصف، تمثلت فى أن بعض السائقين ضلوا طريقهم عقب وصولهم إلى منى.


وأضاف اللواء العطار، أنه بعد أن ضل بعض السائقين الطريق داخل منى، قام بعض الحجاج بالنزول من الحافلات لرجم رجمة العقبة الكبرى، ثم توجهوا إلى الحرم المكى لأداء طواف الإفاضة والسعى، وبالتالى بعد أن فرغوا من ذلك، وهو ما أدى إلى عدم تمكنهم من العودة إلى مخيماتهم بمنى، لعدم معرفتهم بمكانها.


وأكد رئيس الجهاز التنفيذى لبعثة الحج المصرية رئيس بعثة حج القرعة، أنه تم الاتصال بجميع الحجاج الذين تخلفوا عن حافلاتهم وتجميعهم وتوصيلهم إلى مخيماتهم بمنى، مشيرا فى الوقت نفسه إلى أنهم لاقوا مشكلة أخرى عقب وصولهم إلى المخيمات، حيث تبين وجود ما يقرب من 200 حاج دخلاء على بعثة القرعة متواجدين بالخيام برفقة بعض أقاربهم، فتم على الفور إخراجهم من الخيام وتسكين الحجاج بها، بالإضافة إلى تأجير عدد من الخيام الإضافية لاستيعاب الحجاج.


وأضاف اللواء العطار، أنه ضمانا لعدم فقدان الحجاج لمخيماتهم فى منى عقب رمى الجمرات، فقد تقرر مرافقة ضباط من أعضاء البعثة لمجموعات الحجاج، أثناء قيامهم برمى الجمرات، والعودة بهم مرة أخرى إلى المخيمات، حتى لا يضلوا الطريق مجددا.


اليوم السابع







المصدر العطار: احتواء مشكلة الحجاج بمنى بعد أن ضل السائقون طريق المخيمات

No comments:

Post a Comment