Wednesday, October 10, 2012

ألبانيا: سجناء سابقون يشعلون النار في أنفسهم لفشل الحكومة في دفع مستحقاتهم





ألبانيا: سجناء سابقون يشعلون النار في أنفسهم لفشل الحكومة في دفع مستحقاتهم



10/10/2012 8:14:03 PM


يتلقى سجين سياسي سابق في ألبانيا العلاج في إحدى المستشفيات بالبلاد بعد أن أشعل النار في نفسه عمدا، في ثاني حادث من نوعه هذا الاسبوع.


ويعاني السجين السابق ليارك بيجكو البالغ من العمر 47 عاما من حروق شديدة بعد أن أشعل النار في نفسه يوم الأربعاء، وذلك في أعقاب حادث مماثل لشخص يدعى جيرجي ندريكا البالغ من العمر 51 عاما، والذي أشعل النار في نفسه يوم الإثنين.


وكان نحو عشرين شخصا، من بينهما بيجكو وندريكا، من المعارضين السابقين في فترة الحكم الشيوعي بالبلاد قد دخلوا في إضراب عن الطعام قبل تسعة عشر يوما، ويقول هؤلاء إن الحكومة قد فشلت في أن تدفع لهم التعويضات المتفق بشأنها.


ووفقا لقانون أُقر عام 2007، تقوم الحكومة بدفع تعويض للسجناء السياسيين السابقين بقيمة 19 دولار عن كل يوم قضوه في السجن.


وفي الوقت نفسه، يقول الاتحاد الأوروبي إن ألبانيا قد أحرزت تقدما في سعيها للالتحاق بالاتحاد.


وتقول المفوضية الأوروبية إن ألبانيا قد حققت اتفاقا قويا بين الحكومة والأحزاب فيما يتعلق بعدد من الإجراءات الإصلاحية الضرورية لتأهيل البلاد لعضوية الاتحاد الأوروبي.


لكن منح العضوية من قبل الاتحاد يتطلب من ألبانيا أن تستكمل إجراءات إصلاحية رئيسية في مجال القضاء والإدارة العامة ، كما تقول المفوضية الأوروبية.


ويتهم السجناء السابقون المضربون عن الطعام في العاصمة الألبانية تيرانا الحكومة بالفشل في الوفاء بالتزاماتها.


وقال سكندر توفا رئيس جمعية السجناء السياسيين السابقين إن قيام شخصين بإشعال النار في نفسيهما كان تعبيرا عن أفعال يائسة من قبل أشخاص وصفهم بأنهم جثث تمشي على الأرض، والمحرومين من أية كرامة .


والجدير بالذكر أن عشرات الآلاف من الأشخاص تعرضوا للإعدام أو السجن في معسكرات للاعتقال خلال عقود طويلة من الحكم الشيوعي للزعيم أنور خوجه.


اقرأ أيضا:



اخبار مصراوي







المصدر ألبانيا: سجناء سابقون يشعلون النار في أنفسهم لفشل الحكومة في دفع مستحقاتهم

No comments:

Post a Comment