Wednesday, October 10, 2012

اخر اخبار مصر اليوم : فى ذكرى مجزرة ماسبيرو .. سياسيون : الأحداث كانت نقطة تحول في المرحلة الانتقالية.. والثورة لن تكتمل إلا بمحاسبة المسئولين




اخر اخبار مصر اليوم : فى ذكرى مجزرة ماسبيرو .. سياسيون : الأحداث كانت نقطة تحول في المرحلة الانتقالية.. والثورة لن تكتمل إلا بمحاسبة المسئولين


اخر اخبار مصر اليوم : فى ذكرى مجزرة ماسبيرو .. سياسيون : الأحداث كانت نقطة تحول في المرحلة الانتقالية.. والثورة لن تكتمل إلا بمحاسبة المسئولين ">

أحيت القوى الثورية على اختلاف انتماءاتها اليوم الذكرى الأولى لشهداء ماسيبرو.


وطالب السياسيون بضرورة محاكمة قتلة شهداء ماسبيرو خاصة بعد مرور عام على أحداث ماسبيرو التي راح ضحيتها 27 من الأقباط بعد اشتباكات مع جنود من القوات المسلحة استُخدمت فيها المدرعات لضرب المتظاهرين السلميين.


وفى البداية قال الدكتور محمد البرادعي في تدوينة على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: “رحم الله شهداء ماسبيرو، مشيرًا إلى أن ثورة لا تحاكم من قتل أبناءها هى ثورة لم تكتمل”.


وأكد الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح وكيل مؤسسي حزب مصر القوية أن الدماء التي أريقت في مجزرة ارتكبتها الدولة بماسبيرو لايمكن أن تضيع دون حساب.


وطالب أبو الفتوح على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي “الفيس بوك” الرئيس محمد مرسي بتنفيذ وعده ومحاكمة كل من تورط في هذه المجزرة.


ومن جانبه قال جمال عيد مدير الشبكة العربية للمعلومات وحقوق الإنسان، عبر تغريدته على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” في ذكرى أحداث ماسبيرو: “إن ماسبيرو كانت حلقة من سلسلة جرائم في حق الثورة والثوار، مشيرًا إلى أنه لن تنجح الثورة سوى بمحاكمة كل من أجرم في حقها وحق الناس”.


وقال عمرو موسى المرشح السابق للانتخابات الرئاسية عبر تغريدة له بموقع التواصل الاجتماعى” تويتر”: “إن أحداث ماسيبرو هى نقطة التحول خلال المرحلة الانتقالية مشيرًا إلى أن ذكرى أحداث هذا اليوم تؤلمنا جميعًا وتذكر بالقصاص العادل للشهداء الأبرياء”.


وأعرب الدكتور عمرو حمزاوى، رئيس حزب مصر الحرية عن غضبه الشديد لمرور عام كامل على مجزرة أحداث ماسبيرو دون محاكمة القتلة والمسئولين عن ذلك.


وقال حمزاوى عبر تغريدة له بموقع التواصل الاجتماعى “تويتر”: “بعد مرور عام على ماسبيرو ولم يُحاسب المسئولون عن الجريمة، عام على مشاهد دهس وقتل وانتهاك كرامة مصريين طالبوا بحقوقهم، مشاهد الجريمة متكاملة فى حق الوطن، المحاسبة الفورية هى الحل”.


وشدد حزب المصريين الأحرار على ضرورة محاسبة المتورطين فى أحداث ماسبيرو.


وقال الحزب فى بيان له اليوم: “إن مرور عام على المذبحة يفتح الباب من جديد لحتمية معاقبة المتورطين فى الأحداث والذين حرضوا المصريين على قتال بعضهم البعض، إذا كانت مصر تريد أن تشرع لدولة جديدة يحترم فيها القانون ويقدم فيها المجرمون للمحاكمة العادلة”.


وقال البيان إنه “ليس من المعقول أن يدهس 27 من الشباب المصري ولا يقدم أى متهم للمحاكمة بعد عام كامل، وهو الأمر الذي يعد استمراراً لدولة لا تحترم أرواح مواطنيها”.



هذا المقال بواسطة: صدى البلد

الكلمات المفتاحية :


اخر اخبار مصر اليوم فى ذكرى مجزرة ماسبيرو سياسيون الأحداث كانت نقطة تحول في المرحلة الانتقالية والثورة لن تكتمل إلا بمحاسبة المسئولين – اخر اخبار مصر اليوم – مجزرة ماسبيرو – الثورة – اخبار النهاردة – اخبار اليوم – اخبار مصر

اخبار النهاردة







المصدر اخر اخبار مصر اليوم : فى ذكرى مجزرة ماسبيرو .. سياسيون : الأحداث كانت نقطة تحول في المرحلة الانتقالية.. والثورة لن تكتمل إلا بمحاسبة المسئولين

No comments:

Post a Comment