Tuesday, October 23, 2012

سفير أوكرانيا: وزير الخارجية يحمل فى ديسمبر دعوة لمرسى لزيارة كييف




سفير أوكرانيا: وزير الخارجية يحمل فى ديسمبر دعوة لمرسى لزيارة كييف

قال سفير أوكرانيا لدى مصر، يفجين كيريلينكو، إن وزير خارجية بلاده كوستيانتيين هريكتشينكو يعتزم زيارة مصر يوم 24 ديسمبر المقبل، حاملا دعوة من الرئيس الأوكرانى فيكتور يانوكوفيتش إلى الرئيس محمد مرسى لزيارة أوكرانيا.


وأوضح السفير كيريلينكو أن وزير الخارجية الأوكرانى سيجرى محادثات خلال الزيارة مع الرئيس محمد مرسى، ورئيس الوزراء هشام قنديل، ووزير الخارجية محمد كامل عمرو، حول سبل تعزيز العلاقات الثنائية فى مختلف المجالات، لافتاً إلى أن بلاده تخطط أيضاً لترتيب زيارة إلى مصر يقوم بها وفد من رجال الأعمال الأوكرانيين برفقة وزير الخارجية.


ولفت السفير كيريلينكو فى هذا الصدد إلى أن بلاده تشجع الشركات الأوكرانية على الدخول إلى الأسواق المصرية، منوهاً إلى أنه يعول على اللقاء المرتقب للجنة المشتركة بين مصر وأوكرانيا نهاية هذا العام فى القاهرة لتعزيز علاقات التعاون بين الجانبين.


وقال، إن مصر تحتل المركز الثالث بين الدول المستوردة من أوكرانيا بعد روسيا وتركيا، مضيفاً أن بلاده تتطلع إلى تعزيز حركة التبادل التجارى سواء من خلال التعاون الثنائى أو الشراكة الإقليمية، منوهاً فى هذا الصدد إلى الدعوة التى أطلقها مؤخراً وزير الخارجية التركى أحمد داود أوغلو لتأسيس مثلث للتعاون التجارى يضم أوكرانيا وتركيا ومصر.


وأشار السفير الأوكرانى إلى أن بلاده ستتولى أيضاً رئاسة منظمة الأمن والتعاون الأوروبى مطلع العام القادم وأنها ستسعى من خلال هذا المنصب إلى تعزيز الشراكة بين المنظمة ودول حوض البحر المتوسط، ومن بينها مصر.


وحول الانتخابات البرلمانية التى ستجرى فى 28 أكتوبر الجارى فى أوكرانيا، قال كيريلينكو: “إن الشعب الأوكرانى يعول كثيراً على هذه العملية الديمقراطية التى سيكون لها تأثير كبير على تحسين الأوضاع الداخلية، إلى جانب تعزيز فرص الانضمام إلى الاتحاد الأوروبى الذى ينظر بأهمية كبيرة إلى هذه الانتخابات”.


وفى هذا السياق، دعا السفير كيريلينكو الأوكرانيين المقيمين فى مصر وعددهم نحو 700 مواطن، إلى التوجه لمقر السفارة الأوكرانية بالقاهرة للإدلاء بأصواتهم فى هذه الانتخابات، مشيراً إلى أنه طلب من السلطات الأمنية المصرية تأمين عملية الاقتراع بمقر السفارة.


اليوم السابع







المصدر سفير أوكرانيا: وزير الخارجية يحمل فى ديسمبر دعوة لمرسى لزيارة كييف

No comments:

Post a Comment