Sunday, October 7, 2012

النجار: خطاب ”مرسي” مليء بالأخطاء ومخيف للمستثمرين





النجار: خطاب مرسي مليء بالأخطاء ومخيف للمستثمرين


خطاب الرئيس محمد مرسي في استاد القاهرة امس



10/7/2012 1:00:00 PM


كتبت – راتان جميل:


أكد الدكتور مصطفى النجار، عضو مجلس الشعب السابق، أن خطاب الرئيس محمد مرسي، في استاد القاهرة، كان محاولة واضحة لإثبات نجاح برنامج المائة يوم، وذلك رغم أن ملفات وقضايا البرنامج شابها الإخفاق في أغلب الملفات.


وقال النجار، اليوم الأحد، في اتصال هاتفي مع الإعلامية جيهان منصور، خلال برنامج صباحك يا مصر، على قناة دريم، إن هناك 3 أخطاء في خطاب الرئيس مرسي، الأول حديثه بشأن قرض صندوق النقد الدولي، وتأكيده بأنه لن يسمح بأن يأكل المصريون من الربا، رغم أن مؤسسات الدولة تتعامل جميعها مع البنوك بالفوائد، وكذلك رواتب الموظفين يتسلمونها من البنوك التي يعتبرها البعض ربوية، وهذا تناقض واضح، وسقطة كبيرة وقع فيها الرئيس، وهذا الأمر ربما يؤثر أيضا على فرص الاستثمار الجديدة، ويخيف المستثمرين.


وأشار النجار إلى أن الخطأ الثاني هو النسب المئوية التي تحدث عنها الرئيس بشأن حل المشاكل الخمس الأساسية التي يعاني منها المواطنين، حيث لم يذكر الرئيس المعايير التي تأسست عليها تلك النسب، فحين يسمع المواطن عن تحسن الحالة المرورية، ثم ينزل إلى الشارع ويجد واقعا مختلفا، فاعتقد أن هذا يخل بمصداقية الرئيس.


وبحسب النجار، فإن الخطأ الثالث هو أن الرئيس وجه ضربة استباقية لكل المعارضين، حين قال إن من يهاجمونه موالون للنظام القديم، وبشكل عام فقط كان الخطاب عاطفيا، حاول به الرئيس أن يحافظ على القاعدة الانتخابية للإسلاميين.



اخبار مصراوي السياسية







المصدر النجار: خطاب ”مرسي” مليء بالأخطاء ومخيف للمستثمرين

No comments:

Post a Comment