Tuesday, October 23, 2012

السعودية تؤكد خلو الحج من الشعارات السياسية أو الإصابة بفيروس ”كورونا”





السعودية تؤكد خلو الحج من الشعارات السياسية أو الإصابة بفيروس كورونا


صورة الكعبة المشرفة



10/23/2012 6:25:00 PM


مكة المكرمة – (أ ش أ):


نفت المملكة العربية السعودية، اليوم الثلاثاء، رصد أي شعارات سياسية في حج هذا العام، كما نفت في الوقت نفسه رصد أية حالة مصابة بفيروس “كورونا” أو أية حالات وبائية، جاء ذلك على لسان المتحدثين باسم وزارتي الداخلية والصحة السعودية خلال لقائهما بالصحفيين اليوم.


وقال المتحدث الأمني بوزارة الداخلية السعودية، اللواء منصور التركي ” لم نرصد أو نتعامل مع أي أمر غير عادى إطلاقا ولم نرصد أي أعمال مخالفة لما أتى من أجله حجاج بيت الله الحرام، وهذا شيء نلمسه الحقيقة من سنوات عديدة ماضية”، مؤكدا ارتفاع مستوى الوعى بين حجاج بيت الله الحرام في كل عام عن العام الذى يسبقه، وأن تركيزهم على أداء هذه الفريضة التي لا يمكن أن تتكرر لكل إنسان.


وأوضح التركي، أن المشروعات التطويرية في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة تأتى في إطار ما تقدمه حكومة خادم الحرمين الشريفين لخدمة ضيوف الرحمن ليتمكنوا من أداء مناسكهم في يسر وسهولة.


من جانبه، أكد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة السعودية الدكتور خالد المرغلانى أن الوضع الصحي مطمئن لجميع الحجاج، مشيرا إلى أن وزارة الصحة تبدأ تخطيط برامجها لموسم الحج منذ انتهاء الموسم السابق، فتقوم بعملية مسح شامل لكافة الأمراض والفيروسات المنتشرة فى العالم وتتصل أيضا بمنظمات دولية مثل منظمة الصحة العالمية ومركز السيطرة والأمراض المعدية فى الولايات المتحدة (سى سبى سى) وتضع اشتراطات وترسلها لجميع الدول.


وحول رصد أية حالة مصابة بفيروس “كورونا” أفاد الدكتور المرغلانى بأنه لم تسجل أية حالة هذا العام، والوزارة أحكمت السيطرة على كافة المدخلات من خلال المنافذ تؤكد عدم تسجل أية حالة.


وأوضح أن الوزارة جهزت كافة طواقمها فى المشاعر لخدمة الحجاج فى حالة وجود أية إصابات سواء بضربات شمس أو حرارة شديدة، كما وفرت الوزارة نوعية محددة من المناشف التي تساعد على التبريد، كما أمنت حوالى 550 بطانيات للتبريد توضع على الرقبة أو على الصدر.


وأشار إلى أن هناك حوالى 50 جهازا للتبريد داخل المستشفيات، مؤكدا أن الوزارة أخذت كافة الاحتياطات بالنسبة لأى تغييرات فى الجو.



اخبار مصراوي السياسية







المصدر السعودية تؤكد خلو الحج من الشعارات السياسية أو الإصابة بفيروس ”كورونا”

No comments:

Post a Comment