Friday, October 19, 2012

الأمن يستخدم القنابل المسلية لفض مظاهرة لأنصار ”هولاكو المنيا”





الأمن يستخدم القنابل المسلية لفض مظاهرة لأنصار هولاكو المنيا


قوات الأمن تفض أعمال شغب أثناء تظاهرة لعدد من أنصار مسجل خطر بالمنيا



10/19/2012 5:21:00 PM


المنيا ـــــ أمير الراوي:


لجأ رجال الأمن بالمنيا للقنابل المسيلة للدموع لفض أعمال شغب أثناء تظاهرة لعدد من أنصار مسجل شقي خطر قُتل في معركة مع الأهالي الأحد الماضي.


كان أنصار علي حسين علي ”35 سنة” المسجل شقي خطر فئة (أ) وشهرته ”هولاكو المنيا” و”خط الصعيد” والذي سبق اتهامه في أكثر من 15 قضية حكم عليه في اثنان منها فقط بـ40 سنة سجنًا قد دعوا للتظاهر عقب صلاة ظهر الجمعة انطلاقًا من مسجد العرفاني أكبر مساجد مدينة ملوي.


وقد تظاهر أنصار المسجل خطر القتيل بمدينة ملوي أكبر مدن محافظة المنيا والصعيد رغم انتماء المجرم القتيل لمركز ديرمواس.


ووزع أنصار القتيل منشورات على مدار يومين بدءًا من ظهر الأربعاء الماضي تدعو المسلمين للتظاهر بدعوى أن المسجل الخطر الذي قتل في تبادل لإطلاق النيران مع أسرة قبطية شهيد.


وبسبب ذيوع أمر تلك المنشورات قامت مديرية أمن المنيا بإحكام التدابير الأمنية ووجهت آلاف الجنود والمدرعات لجنوب المنيا وعززت محيط المسجد العرفاني بعدد من سيارات الإطفاء وآلاف الجنود بالدروع والخوذ والسترات الواقية.


من جانبها، بينما بكرت الكنائس موعد انتهاء القداسات وألغت كنائس قرى ونزلة البدرمان صلواتها وأغلقت أبوابها، وأغلق أصحاب المحال التجارية أبواب محالهم تحسبا لاندلاع أعمال الشغب.


وعقب انتهاء صلاة الجمعة بدأ أنصار القتيل تظاهرتهم ليفاجئوا بالجامع العرفاني يذيع أيان من القرآن الكريم عبر مكبرات الصوت وطوقت قوات أمنية مكبرة من فرق مكافحة الشغب التظاهرة لمنع أية مصادمات.


ورفض المصلون الانضمام للتظاهرة مغادرين المسجد عقب انتهاء الصلاة مباشرة.


وأغضب ذلك الأمر أنصار القتيل الذين رددوا هتافات مناوئة للأمن وقاموا بقذف الجنود بالحجارة فقامت قوات فض الشغب بإلقاء قنبلتين مسيلتين للدموع وفرقتهم بالهراوات بالشوارع المحيطة بالمسجد.



اخبار مصراوي السياسية







المصدر الأمن يستخدم القنابل المسلية لفض مظاهرة لأنصار ”هولاكو المنيا”

No comments:

Post a Comment