Wednesday, October 10, 2012

الوفد: حكم البراءة لمتهمي موقعة الجمل ”محبط” لكل من شارك في الثورة





الوفد: حكم البراءة لمتهمي موقعة الجمل محبط لكل من شارك في الثورة


ياسر حسان عضو الهيئة العليا بحزب الوفد



10/10/2012 11:49:00 PM


كتب – مصطفى ياقوت:


وصف ياسر حسان، عضو الهيئة العليا بحزب الوفد، الحكم الصادر من محكمة جنايات القاهرة بالإفراج عن جميع المتهمين في أحداث موقعة الجمل، بـ”المحبط” لأسر الشهداء ولكل من شارك في الثورة.


وأضاف حسان أن صدور مثل هذا الحكم يرجع الى تحقيقات النيابة، لأن القاضي يحكم بما لديه فقط، مشددًا على ضرورة أن تبذل النيابة العامة جهد أكبر فى الاستئناف، وأن تبحث عن أدلة جديدة وتفتح تحقيق كامل وتبحث عن الجناة الحقيقيين، وكذلك ضرورة تعاون أجهزة الداخلية والنيابة العامة في الكشف عن المسئولين عن مقتل أكثر من 20 من المتظاهرين.


وطالب القيادي الوفدي بضرورة أخذ تصريحات عضو المجلس العسكري السابق اللواء حسن الرويني، والتي صرح فيها بتورط عدد من أعضاء جماعة الإخوان المسلمين بأحداث موقعة الجمل، محمل الجد، والتحقيق فيها.


ووجه حسان رسالة لرئاسة الجمهورية مطالبًا بعدم التدخل في عمل المؤسسة القضائية على شاكله الوعود التي أطلقها الرئيس محمد مرسي بإعادة محاكمة رموز النظام السابق وعلى رأسهم الرئيس السابق حسني مبارك، مضيفًا ” لا يستطيع مرسي أن يعيد محاكمة أي فرد أيًا كان”، مشيرًا إلى أن الحكم كان متوقعًا نظرًا لضعف الأدلة بالقياس مع ما حدث في قضية الرئيس السابق حسني مبارك.



اخبار مصراوي السياسية







المصدر الوفد: حكم البراءة لمتهمي موقعة الجمل ”محبط” لكل من شارك في الثورة

No comments:

Post a Comment