Monday, October 15, 2012

اخبار مصر : عودة السرطان لمرسي مرة أخرى




اخبار مصر : عودة السرطان لمرسي مرة أخرى

اخبار مصر : عودة السرطان لمرسي مرة أخرى

لفتت صحيفة NEUE ZURCHER ZEITUNG الألمانية إلى أنه بعد إعلان الرئيس المصري “محمد مرسي” لقرار إقالة النائب العام المصري أنه مجرد “سوء فهم”، ولكن في الوقت نفسه ضاعت هيبة “مرسي” بين شعبه، وكأنه يبدأ من الصفر مشبهة عودة النائب العام إلى منصبة بـ “السرطان”.


وأشارت الصحيفة إلى قرار مرسي بأن يجعل النائب العام “عبد المجيد محمود” سفيرًاً للفاتيكان، ولكنه لا يزال في منصبه.

وفي السياق نفسه أعلن “محمود مكي” – نائب رئيس الجمهورية – بأن قرار مرسي بإقالة محمود هى مجرد سوء فهم، وذلك بعد لقاء محمود مع محمد مرسي.


وأضافت الصحيفة ما صرح به النائب العام المصري “عبد المجيد محمود” بنفسه بعد تلقيه خبر الاستقالة وتعيينه في منصب سفير الفاتيكان “بأنه سوف يظل في منصبه”، وفي الوقت نفسه وصفوا العديد من القضاة هذا القرار الذي أصدره مرسي بإقالة النائب العام على أنه تدخل غير قانوني من السلطة التنفيذية في السلطة القضائية.


وذكرت الصحيفة أن خبر الإقالة هذا جاء بعد قرار تبرئة المحكمة لبعض رموز النظام السابق للاشتباه في تنظيمهم للهجوم الدموي الذي حدث ضد المتظاهرين أثناء الثورة المجيدة، التي اسقطت مبارك وأعوانه الفاسدين، تلك الهجوم الدموي الذي يعُرف باسم “موقعة الجمل”.


يذكر أنها ليست المرة الأولى التي يفلت منها أعوان مبارك ونظامه الفاسد من العقاب لاستخدامهم القوة ضد المتظاهريين السلميين.


وعرضت الصحيفة أن الرئيس مرسي كان يأمل أنه بخبر الإقالة هذا سوف ينزع فتيل الصراع بين الإخوان المسلمين والعلمانيين (الثوريين)، والذي تصاعد الصراع بينهم في الأسابيع الأخيرة بشأن وضع الدستور، ومن الواضح أن تلك الاشتباكات التي حدثت الجمعة الماضية بميدان التحرير أظهرت مدى عمق الفجوة التي توجد بين العلمانيين والإسلاميين.


وأشارت الصحيفة إلى إعلان التشكيلات العلمانية بأنهم سوف يقوموا باحتجاجات جديد ة ضد مرسي والإخوان الجمعة المقبل، وذلك بعد ما حدث يوم الجمعة الماضية من أعمال شغب بين الثوريين والإسلاميين، حيث زعموا الإخوان المسلمين بأنهم لم يكونوا في الميدان، على الرغم من أنه كان هناك حافلتين تابعين لهما بالميدان يلقون منها النيران ضد الثوار السلميين.


نقلا عن الدستور



هذا المقال بواسطة: بوابة 25 يناير

الكلمات المفتاحية :


اخبار مصر عودة السرطان لمرسي مرة أخرى – اخبار النهاردة – اخبار اليوم – اخبار مصر – مرسى

اخبار النهاردة







المصدر اخبار مصر : عودة السرطان لمرسي مرة أخرى

No comments:

Post a Comment